لكل السوريين

لأول مرة.. دوري شمال وشرق سوريا لكرة القدم يتحضر للانطلاق

تنطلق الجمعة القادم منافسات الدوري الذي سيقام تحت شعار “حتما سننتصر”، وبمشاركة 14 فريق من كافة مناطق شمال شرق سوريا تم توزيعهم على 4 مجموعات.

وضمت المجموعة الأولى كلا من “فرات كوباني، ذيبان (دير الزور)، شبيبة منبج، وسري كانييه (رأس العين)”، في حين ضمت المجموعة الثانية فرق “سردم من الجزيرة، والسد من الطبقة، والشباب من الرقة”، أما المجموعة الثالثة فجاء فيها “الأمن الداخلي من الرقة، الأسايش من الجزيرة، والشباب من الطبقة، وتل أبيض”، وبالنسبة للمجموعة الرابعة فسيتواجد فيها “الأمن الداخلي من دير الزور، وعمال كوباني، ومنبج”.

وينص نظام الدوري على تأهل الفريق الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، وسيلعب فيه صاحب المركز الأول من المجموعة الأولى مع صاحب المركز الثاني من المجموعة الثانية، وصاحب المركز الثاني من المجموعة الأولى مع متصدر الثانية. وكذلك الأمر ينطبق على المجموعتين الثالثة والرابعة.

وبالنسبة للمباراة النهائية ستوف يتم تحديدها لاحقا. وباقي المباريات ومكان إقامتها أيضا، وستقام معظم المباريات على ملاعب مدينة الرقة.

وكانت هيئة الشباب والرياضة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا قد عقدت اجتماعا مع اللجنة التحضيرية لبطولة دوري شمال وشرق سوريا لكرة القدم.

وبحسب الرئيسة المشتركة لهيئة الشباب والرياضة في الإدارة الذاتية، فإن المباراة الأولى ستكون على أرض ملعب قوى الأمن الداخلي في مدينة الرقة، وستتم برعاية هيئة الشباب والرياضة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

هذا وتعدّ المباراة أول انطلاقة رياضية بعد انقطاع أشهر نتيجة انتشار جائحة كورونا.

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة الشباب والرياضة تحضر لعدة أنشطة رياضية ستنطلق خلال الفترة المقبلة منها” الشطرنج، ألعاب القوى البدنية، كرة الطائرة، كرة السلة “.