لكل السوريين

جردة لأبرز الأنشطة الرياضية على مدار الأسبوع في شمال وشرق سوريا

تشهد مناطق شمال شرق سوريا نشاطا رياضيا على مستوى العديد من الألعاب، من دوريات كرة قدم، وطاولة، وماراثون، وكرة سلة لفئتي الرجال والسيدات، وقوى بدنية.

دوريات أحياء شعبية في الرقة والطبقة

وفي الرقة، وتحت إشراف الاتحاد الرياضي التابع للجنة الشباب والرياضة، تستمر مباريات الدوريين اللذان يقامان في أرياف المدينة، وتحديدا في مزرعتي العكيرشي وربيعة.

وفي العكيرشي أُطلق دوري لكرة القدم، تحت شعار “حتما سننتصر”، وشارك فيه 14 فريقا، وتم تقسيمهم إلى 3 مجموعات، ومن نتائج مبارياته الماضية، فاز فريق السلحبية الشرقية على الوحدة بـ 7 أهداف مقابل 3، ورطلة على الوصل بنتيجة كبيرة وصلت لـ 10 لقاء هدفين.

وفاز فريق الحمرات على اتحاد الكسرات بضربات الترجيح، ورطلة على شباب العكيرشي بالركلات الترجيحية أيضا، في حين انتصر فريق الترجي على الكرامة بـ 5 أهداف مقابل هدف وحيد. في حين تعادل فريقي الكسرات واتحاد الكسرات بثلاثة أهداف لكل فريق، والسد مع الحمرات بهدف لهدف.

وفي مزرعة ربيعة غربي المدينة، نُظم دوري لكرة القدم، وشارك فيه 16 فريق تم تقسيمهم لأربعة مجموعات، ومن أبرز نتائج مبارياته ضمن الجولات التي لعبت حتى اللحظة “فوز الرشيد على الجسر بهدفين لهدف، وربيعة على الأنصار بستة لثلاثة، والفتيح على السلحبية الشرقية بخمسة أهداف لهدفين، والنجمة على العدنانية، وربيعة على الرشيد، والجسر على الأنصار”.

وفي الطبقة؛ أطلق الاتحاد الرياضي دوريا تصنيفيا لفرق الطبقة، وأقيم تحت شعار “حتما سننتصر”، وشارك فيه 28 فريقا، وتم تقسيمهم لـ 7 مجموعات، وستصنف الفرق فيه على الشكل التالي “الفرق صاحبة المركزين الأول والثاني من كل مجموعة ستلعب في الدرجة الأولى، وأصحاب المركزين الثالث والرابع سيلعبون في الدرجة الثانية”.

ومن أبرز نتائج المباريات، فاز الفرات على الأمل، والاتحاد على المجد، والنجمة على الوحدة، والدبسي على الفرات، والترجي على المحمودلي، والأولمبي على الصفصافة، والمنصورة على الجرنية، والاتحاد على التعاون، والمجد على إشبيلية، والهلال على النجمة.

وتعادل الوحدة والأهلي، والفتوة والكرامة، والأهلي والهلال، والجهاد والمخيم، والعجيلي والشباب، والسد والدبسي، والوحدة والأمل.

ماراثون في دير الزور

وفي أرياف دير الزور المحررة، وبالتعاون مع منظمة ماري للتنمية، نظم الاتحاد الرياضي في دير الزور ماراثونا في منطقة المعامل، وشارك فيه عدد من المتسابقين من الأندية وعدد من رياضيي دير الزور.

وبعد نهاية السباق تم توزيع الجوائز من قبل الاتحاد الرياضي، وحقق عمر العكلة لاعب جديد بكارة المركز الأول، في حين جاء المركز الثاني من نصيب أيهم الخليف لاعب الحوايج، أما المركز الثالث فقد ذهب لأحمد الحميدي لاعب البوليل.

سيدات ورجال الأسايش يتصدرون سلة إقليم الجزيرة

وفي إقليم الجزيرة، تصدر نادي الأسايش دوري كرة السلة لفئة الرجال لمرحلة الذهاب، ورفع رصيده إلى ستة نقاط بعد فوزه على نادي دجلة بنتيجة قوامها 78 لـ 50 نقطة، في المباراة التي أقيمت في صالة نادي دجلة بالقامشلي.

وأصبح ترتيب الدوري على الشكل التالي “الأسايش في المركز الأول بـ 6 نقاط، ودجلة ثانيا بـ 3 نقاط، في حين أن برخدان جاء في المركز الثالث والأخير بدون تسجيل أي نقطة”.

وفي فئة السيدات، تصدر نادي الأسايش أيضا دوري السلة، وذلك عقب الفوز على دجلة بنتيجة 71 مقابل 48 نقطة.

بطولة للقوة البدنية بالرقة

استعدادا للمشاركة في بطولة القوة البدنية لإقليم الجزيرة والفرات؛ أقام مكتب العاب القوة في الاتحاد الرياضي بالرقة بطولة لاختيار اللاعبين الذين سيمثلون الرقة في الاستحقاقات القادمة.

وشارك عدد مقبول من المتسابقون يمثلون أندية قوى الأمن الداخلي والشبيبة والفرات، وفاز ببطولة الأوزان حسب تسلسلها كلا من نجم الكريش ومراد العلو وخليل الغانم وأحمد عسكري ومحمد عبدالله ومازن سالم.

محمد الصالح، رئيس مكتب ألعاب القوى والمدرب المعروف، تحدث لصحيفتنا عن مستوى البطولة، فقال “المستوى كان متميز، وكانت المنافسة حادة بين اللاعبين للفوز بالمراكز الأولى، والملفت للنظر أن معظم الفائزين أعمارهم صغيرة، وهذا يبشر بمستقبل باهر لرياضة الرقة في القوى البدنية”.

وأشار إلى أن الرقة ستشارك بهؤلاء اللاعبين في بطولة الإقليم في منبج بمشاركة نخبة من أبطال اللعبة من فئة الرجال في عدد من الأندية الأخرى.