لكل السوريين

وسط عدم رضا حيال القرعة.. انطلاق منافسات الدور الثالث من كأس الرقة

السوري/ الرقة ـ تنطلق اليوم الخميس منافسات الدور الثالث من كأس إقليم الرقة الذي ينظمه الاتحاد الرياضي التابع للجنة الشباب والرياضة.

وشارك في البطولة 46 فريق من الريف والمدينة، وتأهل إلى الدور الثاني الذي انتهى قبل أيام 23 فريق، وأقيمت منافساته على أرضية ملعبي الشهيدة هفرين خلف والفرات في منشأة نادي الفرات.

وتأهل بعدها 11 فريقا بعد أن لعبوا فيما بينهما بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، في حين أن نادي الأمن الداخلي تأهل مباشرة دون خوض غمار الدور الثاني، باعتبار أنه الفريق الوحيد الذي تأهل من الدور الأول بفوز عريض، وصل قوامه لعشرة أهداف على فريق الكالطة أحد فرق الأحياء الشعبية.

وأقيمت أمس الأربعاء قرعة الدور الثالث بحضور ممثلي الفرق التي وصلت للدور الثالث، ونتج عنه لقاءات وُصِفت القوية بحسب بعض لاعبي الفرق.

وأقر الاتحاد الرياضي بأن مباريات الدور الثالث ستقام على أرضية المعلبين المذكورين آنفا، وستلعب مباراتين في كل يوم، وستستمر لمدة ثلاثة أيام.

والتقت صحيفتنا ببعض لاعبي الفرق المشاركة في البطولة، ومنهم رامي النجرس مدرب وحارس فريق السد الذي ودّع البطولة من الدور الثاني، والذي عبر عن رضاه التام حيال التنظيم الذي يقوم به الاتحاد.

كما والتقينا بلاعب فريق

 تل السمن جنوبي، عبد الرحيم خمو، الذي أشار إلى أن الفرق واضح من خلال مشاركة فريقه في البطولة، حيث أن المباريات تقام على ملاعب عشبية، على عكس مبارياتهم في الدوريات التي لا يتم تنظيمها من قبل الاتحاد، حيث تقام على ملاعب ترابية.

بدوره، اعتبر، حسن المحسن، مدرب شباب الرقة، أن القرعة لم تكن منصفة

لبعض الفرق، رائيا أن الأفضل أن يكون تصنيف للفرق المشاركة، وقال أيضا “من المفترض أن تكون القرعة موجهة، وأن تكون القرعة شاملة للملاعب، وألا يتم تعيينها عشوائيا”.

عبد الجبار الصالح، مدير مكتب كرة القدم في الاتحاد الرياضي أوضح أن الدور الثالث سيتأهل عنه 6 فرق، تتوزع على مجموعتين، يتأهل بموجبها الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.

وبحسب الصالح، فإن مستوى الفرق المشاركة في كأس الرقة كان دون المأمول، وذلك لكون البطولة تقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وبعض الفرق اعتمدت على الحظ في التأهل إلى الأدوار القادمة.

وبالنسبة لاحتمالية إقامة مباريات البطولات التي ينظمها الاتحاد الرياضي استبعد الصالح أن تقام على أرضية الملعب البلدي (الأسود) في الوقت الحالي، وذلك يعود بحسبه لعدم جاهزية أرضيته لإقامة مباريات عليها.

وكان الاتحاد الرياضي الذي تأسس في العام 2018 قد نظّم عدة بطولات على مستوى كرة القدم لفرق الريف والمدينة، ومن أهمها بطولة دوري الدرجة الأولى التي توّج بها نادي الأمن الداخلي الموسم الماضي.

تقرير/ ميزر الشهاب