لكل السوريين

لاعبة تنس مخضرمة: بكيت عندما توّجت كينين بأستراليا

رفعت صوفيا كينين لقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى، بسعادة بالغة، في أستراليا المفتوحة، لكن بعد ثمانية أشهر كانت اللاعبة الأمريكية تبكي على مقعدها، بجانب الملعب، وهي تشاهد تتويج البولندية إيجا شيانتيك، البالغ عمرها 19 عاما، بلقب فرنسا المفتوحة للتنس اليوم السبت.

وأبلغت كينين، المصنفة الرابعة في البطولة، الصحفيين “حسنا، بالتأكيد أستراليا كانت استثنائية جدا، الأمور كانت صعبة جدا هنا.. (شيانتيك) كانت تتحدث في مقابلة، وأنا جالسة على المقعد أبكي”.

تابعت “بالتأكيد كانت هناك الكثير من المشاعر.. حاولت عدم البكاء (بينما كانت شيانتيك تلقي حديث النصر)، لكن في النهاية بكيت”.

وتابعت “الأمر ليس سهلا، كنت أتمنى رفع هذا الجائزة الجميلة، الأمر ليس سهلا عندما تكون قريبا من حصد اللقب وتخسره.. لكن هكذا تسير الأمور”.

ودخلت كينين المباراة، وهي تضع ضمادة كبيرة على الفخذ الأيسر، وطلبت وقتا للعلاج بعد الشوط الثالث من المجموعة الثانية، وعادت إلى الملعب بضمادة أكبر.

لكنها لن تختلق الأعذار بسبب الإصابة.

وقالت “اليوم بعد المجموعة الأولى شعرت أن الألم شديد، ولم أستطع التحرك.. لهذا السبب طلبت وقتا للعلاج، الوضع زاد سوءا.. (لكن) كما قلت (شيانتيك) لعبت بشكل رائع، وكل الإشادة تذهب إليها”.

وواصلت “كنت أتمنى الفوز، لكني سعيدة بوصولي إلى مكاني الحالي.. أعتقد أنها نتيجة جيدة لي، بالتأكيد أشعر بخيبة أمل لعدم الفوز باللقب، لكن في المجمل سأنظر إلى الإيجابيات”.