لكل السوريين

رغم عدم التزام الأهالي.. نسبة الشفاء من كورونا في السويداء وصلت لـ 75%

السوري/ السويداء ـ أعلنت مديرية الصحة في محافظة السويداء عن ارتفاع عدد الإصابات بفايروس كورونا إلى 35 إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات 4 حالات، وشُفي 28 حالة من المسجلة.

وكانت قد شددت وزارة الصحة ومديرية صحة السويداء على الالتزام بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار وباء كورونا من خلال التوعية الصحية والإرشادات الطبية للمواطنين.

مدير مستشفى مدينة شهبا الدكتور نديم نوفل بين أن الإحصائيات الصادرة عن الوزارة والمديريات هي الحالات المثبتة فقط، مما يؤكد وجود حالات غير مثبتة وغير عرضية، كما وجه رسالة إلى الأهالي في السويداء قائلاً، “لا تهتموا لنتيجة المسحات والأعداد المعلنة، تقيّدوا بتعليمات السلامة التي أصبحت واضحة وغير مكلفة، اغسل يديك ثم اغسل يديك وارتدي الكمامة لتحمي أسرتك ومجتمعك”.

موضحاً، أن الإجراءات الوقائية شملت أيضاً الكادر الطبي ضمن المستشفى من خلال ارتداء الكمامات، كما تم تزويد الممرضات في قسم الإسعاف بالألبسة القماشية الواقية حسب الإمكانيات المتوفرة، إضافة للتعقيم بشكل يومي.

ورغم تشديد مديرية الصحة والكادر الطبي في السويداء على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية الفردية أكثر من أي وقت مضى، والتحذير من الاستهتار الذي يهدد بانتشار أوسع للعدوى، وحالة الخوف التي عمت المحافظة إلا أن بعض الأهالي لم يتبعوا الإجراءات.

تقرير/ رشا جميل