لكل السوريين

مجلس الرقة المدني يستجيب لمطالب مزارعي الرقة

السوري/الرقة– يعمل مجلس الرقة المدني على إعادة تأهيل مجفف الذرة الصفراء في مدينة الرقة بإشراف من اللجنة الاقتصادية، ومن المقرر أن يكون في الخدمة قبل حصاد المحصول.

استجاب مجلس الرقة المدني لمطالب مزارعي الرقة، ويعمل على إعادة تأهيل مجفف الذرة الصفراء لتخفيف العبء على مزارعي المدينة بكلفة مالية تقدر 310آلاف دولار أمريكي.

وتعتبر الذرة الصفراء من المحاصيل الزراعية الأساسية في مدينة الرقة بعد القطن، والقمح، والشعير كما تبدأ زراعة الذرة الصفراء ما بين الأول من شهر تموز حتى نهاية شهر حزيران من كل عام.

والتقت صحيفتنا بنائب الرئاسة المشتركة للجنة الاقتصاد في مجلس الرقة المدني عبد الغفور الرومي  حيث قال:  “استجابةً لمطالب مزارعينا في الرقة باشرنا بتوجيه من مجلس الرقة المدني بإعادة تأهيل جزء من مجفف الذرة الصفراء وسيتم تجهيز 3صومعات للتجفيف”.

وأضاف: “المجفف سيكون جاهز للعمل قبل جني محصول الذرة، وتم التعاقد مع متعهد بمدة زمنية لا تتجاوز الـ85يومًأ  سارية المفعول من بداية الشهر الجاري بكلفة مالية قُدرت 310 آلاف دولار أمريكي”.

واختتم حديثه قائلًا: “بأن طاقة المجفف الإنتاجية من الذرة المجففة ستكون 45طن بالساعة كما أنَّ تأهيل مجفف الذرة بشكل كامل يحتاج مبلغ مالي كبيرة لذلك قمنا بتأهيل 3صومعات منه فقط”.

والجدير ذكره بأنَّ مجفف الذرة الصفراء يقع في الطرف الشمالي  الشرقي من مدينة الرقة، وله أهمية كبيرة لدى مزارعي الرقة لأنه يخفف عنهم عبء تجفيف الذرة على الطرقات العامة، والفرعية.

تقرير- محمود الأحمد