لكل السوريين

بعد استئناف أنشطتها.. الشباب والرياضة تباشر بتأهيل منشأة رياضية شهيرة في الرقة

السوري/ الرقة ـ أعلنت لجنة الشباب والرياضة التابعة لمجلس الرقة المدني عن بدئها باستكمال مشروع ترميم مسبح الاتحاد الرياضي الذي يقع في حي الفردوس وسط المدينة.

وتوقف المسبح عن العمل منذ العام 2012، وتحديدا بعد سيطرة التنظيمات الإرهابية على المدينة، وظل متوقفا حتى بعد سيطرة تنظيم داعش على المدينة طيلة فترة تواجده فيها.

لجنة الشباب والرياضة التابعة للمجلس، كانت قد أعلنت في وقت سابق عن نيتها إعادة المسبح لعهده السابق، على غرار تأهيلها لمنشآت رياضية أخرى كانت توقفت أيضا عن الخدمة كـ ’’الملعب الأسود، معلب الفرات، صالة التاج، وغيرها’’.

صحيفتنا التقت بعبد الكريم العباس المشرف الفني على المشروع، والذي بدوره أطلعنا على العمل، فقال “كنا قد وضعنا إعادة تأهيل المسبح نصب أعيينا، لكن الأحوال الجوية التي سادت في هذا العام جعلتنا نؤجل المشروع لحلول فصل الربيع، ولكن نظرا لحظر التجوال المفروض من قب الإدارة الذاتية اضطررنا أن نؤجل المباشرة بالمشروع إلى يومنا هذا”.

وتجدر الإشارة إلى أن المسبح الرياضي الذي يتبع للاتحاد الرياضي في الرقة بني في ثمانينيات القرن الماضي، إضافة إلى ملعب كرة القدم وسلة ويد وطائرة وتنس ومصارعة، لتشكيل ما يشبه مدينة رياضية.

تقرير/ سالم الأحمد