لكل السوريين

بكافة الألعاب.. سردم يؤكد علو كعبه برياضات شمال شرقي سوريا

تقرير/ حسين هلال

دوري شمال شرقي سوريا بكرة الطائرة

اختتمت في صالة الشهيد مسعود إبراهيم في مدينة كوباني بطولة الأندية لشمال وشرق سورية بكرة الطائرة، بمشاركة 9 أندية من كافة الأقاليم.

وقد توج نادي سردم من الجزيرة بطلا للدوري بعد فوزه بالمباراة النهائية على نادي الأسايش من الجزيرة بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط واحد.

وقد تأهل سردم للمباراة النهائية بعد فوزه على نادي قوى الأمن الداخلي من الرقة بثلاثة أشواط دون رد، فيما وصل الأسايش على حساب قوى الأمن من دير الزور.

وعلى المركز الثالث فاز نادي قوى الأمن بدير الزور على قوى الأمن بالرقة بثلاثة أشواط دون رد.

وفي ختام البطولة تم توزيع الكؤوس والميداليات على الأندية الفائزة من قبل الرئاسة المشتركة لهيئة الشباب والرياضة في شمال وشرق سورية، كما تم توزيع الجوائز الفردية.

واختير دليل أوسي من نادي الأسايش أفضل موهبة شابة، ومهدي السهو من نادي الأسايش أفضل ضارب للكرة، وعطاالله المحمد من نادي الأسايش أفضل ليبرو، وشادي الراوي من نادي سردم أفضل معد للكرة، ومؤمن عباسية من  نادي سردم أفضل لاعب بالبطولة.

الطبقة

تستمر مباريات دوري المؤسسات بكرة القدم الذي يقام بإشراف الاتحاد الرياضي وسجلت النتائج التالية “فاز الصفصافة على اتحاد المعلمين، والمواصلات على المجد، والاقتصاد على الرحبة، والثقافة على الأمن الداخلي، والصحة على البلديات، والمجلس العسكري على الصحة، والأمن الداخلي على الشباب والرياضة”.

وفي ريف الطبقة، وتحديدا في ناحية المنصورة، تستمر منافسات البطولة الريفية التي تشهد مشاركة عدة فرق من الأحياء الشعبية.

وفي النتائج “فاز كديران على البحيرة، والمنصورة على راس العين”.

الجزيرة

تأهل فريق الطريق للمباراة النهائية لدورة الشهيد هيثم كجو بكرة القدم بعد فوزه على فريق أخوة قدور بيك في  مباراة الدور نصف النهائي.

ويقابل الفائز من لقاء فريقي الهلال وآفدار.

الرقة

تستمر مباريات دوري فرق الأحياء الشعبية لريف الرقة، الذي يقام بإشراف الاتحاد الرياضي في الرقة.

وفي النتائج “فاز الفتيح على الأنصار، وحطين على الحوس، والرشيد على الرقة السمراء، ويعرب على خنيز”.

وفي الرقة أيضا، وفي بطولة المصارعة التي أقامها الاتحاد الرياضي في صالة الألعاب البدنية في ملعب الرقة البلدي، التي جرت بمشاركة 35 لاعبا، فاز ببطولة الأوزان كلا من “سعد رويتع في المركز الأول، ومحمد جرداوي ثانيا، ومحمد البدر في المركز الثالث.