لكل السوريين

المهباش: حزب سوريا المستقبل أحد القوى السياسية الفعالة في سوريا ككل، وعلى السوريين التظافر لدعمه

أكد عبد حامد المهباش، الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، أكد أن الإدارة الذاتية ستواصل تقديم الدعم بكافة أنواعه لحزب سوريا المستقبل، الذي يقيم في هذه الآونة اجتماعات جماهيرية بهدف التعريف أكثر بحزب سوريا المستقبل.

ويجري حزب سوريا المستقبل في هذه الأيام عدة فعاليات ونشاطات بهدف تعريف الجماهير أكثر ببرنامج الحزب، في ظل غياب الأحزاب الوطنية الجامعة لكافة أطياف الشعب السوري بمختلف المكونات والأديان والمذاهب.

واتخذ الحزب من شعار “ديمقراطية لا مركزية، ترسيخ الإدارة الذاتية وتعزيز قوات سوريا الديمقراطية” شعارا أساسيا لاجتماعاته.

ومن على هامش اجتماع حزب سوريا المستقبل في بلدة الكرامة شرقي الرقة، التقى مراسل صحيفتنا بالمهباش، الذي أشار إلى أن حزب سوريا المستقبل يسعى لإدخال شخصية جديدة داخله، وهو أحد القوى السياسية والفعالة في سوريا ككل.

وعن مناضلة الحزب، قال “يناضل الحزب من أجل أن تكون سوريا ديمقراطية 

تعددية لا مركزية، ويريد الحزب منذ تأسيسه أن تحل الأزمة السورية بين السوريين على الأرض السورية، ومن دون تدخل أجندات خارجية، ويرفض الطرق العسكرية في حل الأزمة السورية”.

وعلى هامش الاجتماع أيضا، التقى مراسلنا بالرئيس المشترك لهيئة التربية والتعليم في شمال شرق سوريا، رجب المشرف، الذي نوه إلى أن حزب سوريا المستقبل هو حزب جماهيري، ويؤمن بالجماهير، وهو حزب نما لكافة أبناء الشعب السوري، ويرفض الشيفيونية، ولا يؤمن بالعنصرية أبدا.

ولفت إلى أمر مهم ضروري، وهو “أن الفلاح والعمال هم النواة الحقيقية للحزب، وسيسير الحزب على المنوال الذي وضعه الشعب السوري”.

وأضاف “يلتقي حزب سوريا المستقبل مع الأهالي من أجل تعريفهم ببرنامج الحزب، ويسعى لأن يكون الحزب بعيدا عن القومية المركزية، وعلى الجميع أن يتظافروا جميعا لإنجاح الحزب، فهو النواة الحقيقية لشمال شرق سوريا”.

تقرير/ محمود الأحمد