لكل السوريين

العشائر العربية لن تقف مكتوفة الأيدي حيال التهديدات.. وجهاء الرقة: “سنقف بوجه الطامعين بأراضي سوريا عامة وشمال وشرقها بشكل خاص”

الرقة/ مطيعة الحبيب 

أكد شيوخ ووجهاء العشائر العربية في مدينة الرقة، خلال اعتصام لهم جاء ردا على التهديدات التركية لاحتلال المزيد من الأراضي السورية أن الضربات التي تقوم بها دولة الاحتلال التركي في سوريا بشكل عام، وشمال وشرقي سوريا بشكل خاص زادت من عزيمة أهالي شمال شرقي سوريا، وحثتهم على إكمال المسير في سبيل إنجاح مشروع الإدارة الذاتية والتصدي للتهديدات.

وخلال الاعتصام، التقت صحيفتنا بوجهاء من مدينة الرقة، ومن بينهم الشيخ دحام الشبلي، وجيه عشيرة الحوس، من قبيلة العفادلة، والذي قال “نحن نقوم اليوم باعتصامنا هذا للرد على الانتهاكات والتهديدات التي تقوم بها دولة أردوغان، نحن لنا الحق كله أن نحتج ونعتصم من ذاتنا، لأن الاعتداء التركي اعتداء على كل السوريين، وجميع المكونات السورية”.

وأضاف “نتيجة هذا الاعتداء نحن لن نقف مكتوفي الايادي على ما يحصل وسيحصل على شمال وشرق سوريا، وإكراما للتراب السوري والشعب السوري سوف نكون يدا واحدا وقرار صائب ضد تهديدات واعتداء دولة الاحتلال التركي وتعديه حدود أراضينا، وقتل الأبرياء من الأطفال والشيوخ، وانتهاكات حريات النساء وتخريب الأراضي الزراعية ونهب خيراتها”.

ويتابع “حيث لا مبرر لدولة أردوغان على سياستها الهمجية اللاإنسانية بحق شعب يريد السلام والعيش في ظل شجرة مغروزة بتراب الوطن ومروية بدماء أبنائها الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الحفاظ على كل شبر من أراضيهم التي هم أحق بها لينعموا بخيراتها”.

وأشار قائلا “نحن ضد هذه الانتهاكات والاعتداءات التي تقوم بها دولة الاحتلال التركي، كما أننا نحن شيوخ ووجهاء العشائر والأهالي من الشعب السوري، نناشد الأمم المتحدة والدولة الضامنة من روسية والولايات المتحدة الأمريكية برد والحل السريع لهذه التعديات بحق كل شبر من أراضينا وقتل المدنيين وتهجير عدد كبير منهم”.

وأكد قائلا “الدول الضامنة كانت مقصرة جدا بحق أو اتخاذ أي قرار صائب بحق الشعب السوري، وتركت طاغية العصر يعوث خرابا وعبثا بحق أراضينا، واليوم نحن نقف شيوخا ووجهاء العشائر نقف وقفة عز متضامنين تضامنا تاما مع قوات سوريا الديمقراطية لننقل للرأي العام العالمي الأوهام والخزعبلات والأوهام التركية التي يقوم بها أردوغان، والذي يهدف لإعادة أمجاد الدولة العثمانية على حساب السوريين وأراضيهم”.

بدوره، اعتبر وجيه قبيلة الولدة، الشيخ طلال السيباط، أن الفزعة العشائرية التي تشهدها مدينة الرقة بين جميع المكونات سيكون لها دور كبير في التصدي لتهديدات الاحتلال.

وقال أيضا “نستنكر ونندد بشدة التهديدات التي تقوم بها دولة الاحتلال التركي على أرضينا شمال وشرق سوريا، والفزعة العشائرية التي تشهده مدينة الرقة من جميع المكونات والأطياف، اليوم تقف يد بيد ضد أي غازي أو طامع على الأراضي السورية بشكل عام وشمال وشرق سوريا بشكل خاص”.