لكل السوريين

جرائم السرقة وتعاطي المخدرات تزداد في العاصمة دمشق

دمشق/ روزا الأبيض 

أعلنت وزارة الداخلية التابعة لحكومة دمشق عن القائها القبض على شخصين مطلوبين بجرائم سرقة وتعاطي مخدرات في العاصمة دمشق.

ووفقاً لوزارة الداخلية، فإن “قسم شرطة ركن الدين في دمشق ألقى القبض على شخص مطلوب يدعى (م. ع) بحقه عدة إذاعات بحث بجرائم مخدرات وسرقة وبيع مسروقات، حيث كان يتجول باسم مستعار غير اسمه الحقيقي بقصد الهروب من الدوريات الأمنية، وبالتحقيق معه اعترف أنه المقصود بإذاعات البحث المذكورة”.

من جهة ثانية، تمكن القسم المذكور من توقيف شخص آخر مطلوب يدعى (م. ب) من أرباب السوابق بتعاطي وترويج المخدرات والسرقة، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على سرقة عدة منازل ومحال تجارية ليلاً بطريقة الخلع والكسر وبيع المسروقات من أجل شراء مادة الهيروئين المخدر لتعاطيها برفقة عدة أشخاص متوارين.

وكانت الداخلية، قد أكدت أنه تم اتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليهما وسيتم تقديمهما للقضاء أصولاً.

وتشهد محافظة دمشق وأريافها تسجيلا لحالات سرقة باستمرار، وأغلب الحالات التي تسجل إما تكون عبر السطو على منازل أو محال تجارية أو تشليح أشخاص في الشوارع، وتطورت بعض الحالات لارتداء بعض المتورطين لباس الجيش، والتي تثير مخاوف لدى الضحايا.

ولا يقتصر الأمر على السرقة فقط، حيث سجلت المحافظة أيضا ازديادا ملحوظا في نسبة تعاطي المخدرات في أحياء متفرقة في العاصمة وأريافها، حيث يرى البعض من الأهالي أن ارتفاع عدد المتعاطين هو من ساهم بشكل رئيسي في ازدياد حالات السرقة، لعجز المتعاطي عن تأمين ثمن المواد المخدرة الغالية الثمن، حسب ما قال مواطن من حي التضامن لمراسلتنا.

وفي تأكيد واضح على ارتفاع نسب هاتين الظاهرتين، شهدت دمشق تسجيل حالتي قتل عمد من قبل شاب أقدم على قتل زوجته قبل شهرين، وبعد التأكد تبين أن الشاب البالغ من العمر 27 عاما يتعاطى مخدرات، وأن عدم تمكنه من تأمين المادة المخدرة دفعه للقيام بفعله بعد عدم تناوله للمادة منذ 3 أيام، حسب ما تناولت الحدث وسائل إعلامية، وأكدته مراسلتنا.