لكل السوريين

كأس العالم للأندية متى الموعد، وأين ستقام؟

يراقب عشاق كرة القدم بشغف في كل انحاء العالم عن موعد مسابقة كاس العالم في الأندية وعن الفرق المشاركة بها وماذا تضم من النجوم، لتشد انتباه وأعين الجماهير في كل بقاع الارض لتشاهد أمتع وأجمل المباريات.

ويشارك في هذه النسخة نادي الأهلي المصري “الى بطولة كاس العالم للأندية / 2021 / بعد فوزه ببطولة دوري ابطال افريقيا، وهذا هو الفوز الثاني له على التوالي في حين قدد حقق البطولة عشر مرات في تاريخيه ويعتبر الأهلي المصري أو كما يحب تسميته عشاق النادي “القرن ” وهو من أميز الأندية حتى في إفريقيا ككل.

أما عن الفريق الذي سوف يمثل قارة أوربا فهو “نادي تشيلسي ” الانكليزي “الذي فاز على نادي لندني أخر وهو ” مانشستر ستي ” في مباراة مثيرة يتذكرها عشاق المستديرة في أنحاء العالم.

وستقام البطولة في موعدها المحدد لهذا العام وذلك بعد أن تأخرت في العام الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا في العالم، حيث أقيمت في شهر فبراير “لكن هذا العام ستقام في موعدها المعتاد وهو في شهر ديسمبر ” وهو ما جرت العادة عليه في السنوات السابقة، ما بين /9 إلى 19 / من الشهر

أين ستقام البطولة؟ كان من المقرر لها ان تقام في الصين ولكن نضرا لظروف جائحة كورونا وايقاف كافة الانشطة الرياضية تقرر إلغاء البطولة فيها، ولكن لم تبتعد عن القارة الصفراء حيث ستقام في” طوكيو ” لتكون بذلك أكثر الدولة استضافة لنهائيات كأس العالم للأندية في العالم.

ولكن في / 8 / ديسمبر 2021 / اعتذرت اليابان عن تنظيم البطولة وذلك بسبب تشي فيروس كورونا أيضاً، وعدم قدرتها على استضافة هذا الحدث الرياضي الهام، وإلى هذا الوقت لم يحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم الدولة المستضيفة للمونديال على لرغم من كون دولة “قطر ” هي الاقرب لتنظيمه بعد نسختي /2019 و2020/.

وعن أكثر الفرق المشاركة في المونديال فيعد ” الاهلي المصري ” هو من أكثر الأندية مشاركةً، بعد أن حصد بطولة أمم أفريقيا /عشر/ مرات وحصل على آخر نسختين للبطولة على التوالي، ليصبح بذلك النادي الأكثر مشاركة في البطولة.

والجدير بالذكر أن الأهلي المصري في النسخة الاخيرة /2020 /التي أقيمت في قطر ” كان قد وصل إلى الدور نصف النهائي ليخرج بعدها على يد ” بايرن ميونخ ” بطل أوربا أنداك، وليتوج بعدها ببطولة العالم للأندية، علماً أن أكثر فوزاً بالبطولة هي الأندية الأوروبية في النسخ الماضية للمونديال.