لكل السوريين

بعد انطلاقته الأولى.. الرئيسة المشتركة لاتحاد المعلمين: “سنساهم في تحسين كافة الجوانب بالنسبة للمعلمين”

السوري/ الحسكة

أكدت الرئيسة المشتركة الجديدة لاتحاد المعلمين التابع للإدارة الذاتية، أن الهدف المعلن للاتحاد هو تنمية روح العمل الجماعي وسيلعب دورا كبيرا في تحسين المستوى الاقتصادي للقطاع التربوي.

وقبل أيام عقد المؤتمر الأول للمعلمين على مستوى شمال شرقي سوريا في مدينة الحسكة، ونتج عن المؤتمر انتخاب رئاسة مشتركة للاتحاد.

وانتخب كلا من الأستاذ جاسم العبد الله والأستاذة نسرين رشك ليكونوا رؤساء لاتحاد المعلمين في الإدارة الذاتية، ليكونوا بذلك أول رئاسة مشتركة للمؤتمر الذي سينضوي فيه كافة معلمي شمال شرقي سوريا.

ومن على هامش المؤتمر أجرى مراسل صحيفتنا لقاء مع الأستاذة نسرين رشك، الرئيسة المشتركة لاتحاد المعلمين في شمال شرقي سوريا، والتي افتتحت حديثها بالقول “أتشكر كل الذين انتخبونا كرئاسة مشتركة للاتحاد، ونعدهم بأن نكون الصوت المسموع لهم ولليد العاملة على حد سواء”.

وأضافت “إن أخلاقيات وقواعد مهنة التعليم تساعد في خلق معايير مهنية وطموحة بالنسبة للمعلمين، وبدورنا كاتحاد معلمين، سنساهم في رفع سوية المعلمين بأساليب متطورة تضاهي التعليم في الدول المتقدمة والمجاورة”.

وأردفت “فور تسلمنا مناصبنا سنحاول كرئاسة مشتركة للاتحاد إلى تنمية روح التعاون والعمل الجماعي ورفع الوعي التربوي لدى المعلمين، ومساعدتهم في الحصول على تعليم أفضل، من أجل رفع المستوى التعليمي في المدارس، والوصول لمستوى متقدم في إطار القطاع التعليمي بشكل خاص والأطر الأخرى بكافة أنواعها بشكل عام”.

وتابعت “سنعمل على دعم المعلمين، كونهم بناة الأجيال وسنساهم في الفترة المقبلة على تحسين الظروف الاقتصادية أولاً ومن ثم الصحية والمعيشية والثقافية والاجتماعية والتربوية، ونعد الكل سواء المعلمين أو الطلبة بلعب دورنا كما يجب، وأن نكون على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقنا”.

واختتمت حديثها بالقول “سنسير وفق النظام الداخلي لاتحاد المعلمين الذي تمت مناقشة قواعده وأساسياته من قبل المعلمين في المؤتمر بشكل علني، وسنعمل ونضع الخطط وفق لمبدأ المشاورة وإشراك المعلمين في كل القرارات التي سنصدرها بهدف تطوير علاقة إيجابية وعمل جماعي”.

ويعد هذا الاتحاد أكبر إطار ينضوي فيه المعلمين في كافة مناطق شمال شرقي سوريا، والمؤتمر الذي عقد قبل أيام هو البداية له، وسيكون على تنسيق مع هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية.