لكل السوريين

في جردة المرحلة.. سردم بطلا لطائرة الجزيرة، والتربية بطلا للجان الرقة، والنصر بطلا لحوايج دير الزور

تقرير/ حسين هلال 

تستمر المنافسات الرياضية في كافة أقاليم شمال شرق سوريا، والتي تجري بإشراف الاتحادات الرياضية المنضوية ضمن لجان الرياضة التي تتبع للمجالس المحلية، وشهدت بعض البطولات المقامة تنافسا حادا بين الفرق المشاركة فيها.

نتائج متقاربة في الدرجة الثانية بالجزيرة

تستمر مباريات دوري الدرجة الثانية بكرة القدم لفئة الرجال حيث سجلت النتائج التالية “فوز قنديل على جوانن عامودا، وديريك على أهلي عامودا، والأخوة والسلام على فدنك، وتعدل أشتي وجوانن باز”.

وفي فئة الشباب لنفس الدرجة، فاز نادي ديريك على الاتحاد، وشبيبة تل كوجر على قنديل، وجوانن عامودا على جوانن باز، وشبيبة الحسكة على واشو كاني.

وفي دوري كرة الطائرة، توج نادي سردم بطلاً لدوري الكرة الطائرة للرجال في إقليم الجزيرة لأول مرة في تاريخه، بفوزه الثمين على الجزيرة بثلاثة أشواط لشوطين.

وفي سداسيات كرة القدم المقامة في القامشلي، سجلت النتائج التالية “فوز أفدار على هسو، وشركة جميل على المجموعة الصباحية، وأربيل على نوروز، ومتقاعدي الجهاد على روج آفا”.

دورة كروية في تل مشحن

انطلقت دورة كروية في تل مشحن بمشاركة عدة فرق، وفي المباريات الأولى سجلت النتائج التالية “فاز فريق تل مشحن على فريق المقرنات، وصقور الوردية على صقور الذيب، وجزعة على تل حميس، وعمارات تحتاني على اليوسفية، وعلي آغا على آليان، والزرقة على أبو جري، وشباب شمر على الظاهرية، والجوادية على عمارات فوقاني، وأبو غدير على كريمركي، وتعادل أسد طي والجفال، وشفان والقاسمية، وخويلتة المدحي مع السويدية”.

دوري جديد بكرة القدم في الطبقة

أقام الاتحاد الرياضي في الطبقة، دوري لكرة القدم، تحت شعار “حتما سننتصر”، شارك فيه عدة فرق، وكانت نتائج مباريات الأسبوع الماضي كما يلي “فوز فريق الاتحاد على الشبيبة، والتعاون على الصحة، والشبيبة على الصفصافة، وتعادل الفرات والأهلي”.

واتخذت اللجنة المنظمة للدوري عقوبات توقيف عن النشاط الرياضي لمدة عامل كامل لكل من اللاعبين “محمد نور الشبلي، جميل العمر، ابراهيم الغولي”، وذلك لإساءتهم للجنة المنظمة في وسائل التواصل الاجتماعي.

النصر بطلا لدورة الحوايج بدير الزور

توج فريق النصر بطلا لدورة الحوايج المقامة بريف دير الزور الغربي، وذلك بعد فوزه على فريق الأهلي بالمباراة النهائية بالضربات الترجيحية بـ 4 أهداف لقاء 3.

وفي نهائي بطولة الشباب لكرة القدم، فاز فريق الحوايج على سفيرة بالضربات الترجيحية بـ 3 أهداف مقابل 2 بعد التعادل بالوقت الأصلي.

التربية بطلا للجان الرقة

توج فريق لجنة التربية بطلا لدوري اللجان المصغر الذي نظمه الاتحاد الرياضي في الرقة، والذي جرت منافساته على أرضية الملعب السداسي في صالة التاج، وذلك عقب فوزه على فريق الطاقة والاتصالات بـ 9 أهداف مقابل 5.

وفي بطولة أخرى في الرقة، اختتمَ دوري المعلمين بكرة القدم الذي أقيم بإشراف مكتب الأنشطة في لجنة التربية والتعليم بالتعاون مع الاتحاد الرياضي، بحصول فريق شباب المدينة على المركز الأول بعد فوزه على فريق القحطانية بضربات الترجيح.

وكان فريق شباب المدينة قد تأهل إلى النهائي بعد فوزه على أهلي المدينة، فيما تأهل فريق القحطانية بعد فوزه على فريق الفداء.

الأمن بالجرنية بطلا لدورة كديران بكرة القدم

في ختام دورة كديران بكرة القدم، توج فريق قوى الأمن الداخلي بالجرنية باللقب بعد فوزه على يعرب بالمباراة النهائية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وفي باقي المباريات سجلت النتائج التالية “فوز يعرب على أهلي المطيورة، والأمن على كديران، والحمام على هنيدة، ويعرب على السويدية، والوديان على كديران، ويعرب على تل عثمان، وكديران على الحمام، وأهلي المطيورة على السويدية”.

وفي لقاءات ودية بكرة القدم جرت خلال الفترة الماضية بين فرق الرقة، سجلت النتائج التالية “فوز الأهلي على الخابور، والهلال على العكيرشي، والزمالك على الأهلي، والسد على شباب المشلب، والزمالك على ترجي الطبقة، والوحدة على التعاون، ورجال فرات الرقة على المنصورة، وناشئي الفرات على المنصورة، وشباب الأمن على السد، ورجال الأمن على المجد، والأهلي على شباب الأمن”.