لكل السوريين

وسط حديث عن انتقاله.. الأهلي يتعاقد مع مهاجم قد يكون بديلا للسومة

بعد أن كثرت الأخبار عن قرب المهاجم الدولي السوري عمر السومة المحترف في صفوف الأهلي السعودي من ترك النادي؛ حسم أهلي جدة التعاقد مع المهاجم الروماني ألكسندر مارتيتا بنظام الإعارة.

وفي أكثر من مرة؛ تداولت وسائل إعلامية ووسائل تواصل أخبار عن نية الدولي السوري عمر السومة الرحيل في الانتقالات القادمة، وترك الأهلي، رغم أنه لم يبد تصريحا رسميا.

وأعلن نادي نيويورك سيتي الأميركي لكرة القدم، إعارة المهاجم الروماني ألكسندرو مارتيتا إلى النادي الأهلي السعودي إلى 31 يناير (كانون الثاني) 2022م، على أن يتم تفعيل العقد الذي يحمل بند أحقية شراء بطاقة اللاعب مع اكتمال الفحص الطبي.

وسافر مارتيتا إلى رومانيا، في وقت سابق من هذا الأسبوع، حيث انضم إلى منتخب بلاده، وخاض مارتيتا 12 مباراة بالدوري الأميركي هذا الموسم، سجل أربعة أهداف وصنع هدفين. وخلال مسيرته في الدوري الأميركي، سجل 16 هدفا في 41 مباراة، وهو واحد من أربعة لاعبين في تاريخ مدينة نيويورك لكرة القدم سجل ثلاثية للنادي.

وبحسب موقع ترانسفير ماركت فإن القيمة السوقية للاعب صاحب الـ25 عاماً تبلغ 5.5 مليون يورو، ويتطلع الأهلي إلى أن يستطيع اللاعب تعزيز الجانب الهجومي للفريق، مع انطلاقة منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في الـ17 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

وينتظر أن يتوجه اللاعب الروماني مارتيتا إلى جدة تمهيداً للانضمام لصفوف فريقه الجديد الأهلي السعودي بعد انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده، وذلك قبل انطلاقة الموسم الرياضي الجديد بأيام قليلة.

وواصل الأهلي تحضيراته استعداداً للموسم الرياضي الجديد، وذلك بعد خروجه من منافسات دوري أبطال آسيا في درب ربع النهائي بعد فوز فريق النصر في المواجهة التي جمعت الفريقين بالبطولة القارية بهدفين دون مقابل، في الوقت الذي شهدت تحضيرات الأهلي وجود الثنائي الهجومي عمر السومة ومهند عسيري، بالإضافة للجناح سلمان المؤشر، بينما يجرى الترتيب لخوض الفريق أولى مواجهاته الودية الإعدادية للموسم الرياضي خلال الساعات المقبلة.

ويستهل الأهلي مواجهاته أمام الباطن في الجولة الأولى لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في 18 أكتوبر خارج أرضه، بينما سيستضيف فريق الوحدة في الجولة الثانية، وذلك قبل مواجهة غريمه التقليدي الاتحاد في الجولة الثالثة لمنافسات الدوري.

من جهة أخرى، واصلت إدارة الأهلي التفاوض مع اللاعب البوسني ألفيس ساريتش لإنهاء ارتباطه مع النادي والتوصل لاتفاق لتوقيع مخالصة مالية مع اللاعب للاستفادة من قيد بديل للاعب في قائمة الفريق للموسم الرياضي الجديد.