لكل السوريين

مخيم شمال الرقة يشهد افتتاح دورة محو أمية لنازحات يقطننه

السوري/ الرقة ـ بدأت إدارة مخيم مهجري تل أبيض بافتتاح دورات تدريبية لمحو الأمية لنساء المخيم، في خطوة لإتاحة الفرصة للنساء الراغبات بتعلم مبادئ القراءة والكتابة، وتحفيزهن وتنويرهن.

وافتتحت إدارة مخيم مهجري تل أبيض أول أمس الأحد دورات تدريبية لمحو الأمية في المخيم المذكور، وشاركت في الدورة التدريبية 14 امرأة من المهجرات ضمن المخيم.

وتتضمن الدورة التدريبية دروس عن محو الأمية (القراءة والكتابة)، وتعلم مبادئ الحساب والمبادئ الأساسية للتهجئة وفك الحروف وتحليلها.

والتقى مراسل صحيفتنا بالإدارية في المخيم، والمشرفة على الدورة التدريبية، وفاء الباشا، التي أوضحت أن هذه الدورة التدريبية التي تعتبر الأولى من ضمن سلسلة متكررة من الدورات المتلاحقة بأنها ضرورية وهامة للغاية في الفترة لكافة النساء ضمن المخيم، لما لها من دورة في توعية النساء، ومساعدتهنَّ في حياتهنَّ وحياة اسرهنَّ.

وأردفت “ما نسعى للوصول إليه هو القضاء على آفة الجهل المنتشرة في شريحة النساء، وخاصة الناضجات والكبيرات في العمر، وإتاحة الفرص وتحفيزهن من جديد وفتح أفاق جديدة أمامهن، وخاصة في ظروف النزوح والتهجير التي فرضتها سياسة الدول المحتلة التي تعمد على ترسيخ مبادئ الجهل والامية بطريقة أو بأخرى”.

وبينت الإدارية وفاء بأنَّه وبعد الانتهاء من هذه الدورة التي ستستمر 18يوماً سوف يتم البدء بافتتاح دورات أخرى لنفس الغرض.

ويقع مخيم نازحي تل أبيض في بلدة تل السمن الشمالي، التي تبعد قرابة الـ 30 كم عن مدينة الرقة، ويضم عددا كبيرا من النازحين الذي هُجروا بفعل العملية العسكرية التي شنتها تركيا ومرتزقتها على المدينة، والتي تخضع منذ أكتوبر الماضي لسيطرة الاحتلال التركي.

تقرير/ صالح إسماعيل