لكل السوريين

التوزيع على مدار أربعة أشهر.. محروقات الطبقة توضح إجراءات الحصول الكميات المخصصة للتدفئة

السوري/ الطبقة ـ أصدرت مديرية المحروقات بطاقة تحدد كمية المحروقات التي تحتاجها العائلة في مدينة الطبقة وريفها، حيث تنظم هذه العملية إجراءات توزيع مادة التدفئة على أهالي الطبقة والتي تبدأ من تاريخ 1/7/2020م وتنتهي في بداية الشهر الحادي عشر لعام 2020م.

وباعتبار أن الاجراءات التنظيمية هي أساس العمل الناجح، كان لابد من بطاقة خاصة تفعلها مديرية المحروقات تحصل عليها كل أسرة ليحفظ حقها في الحصول على مادة المازوت من اجل التدفئة خلال فصل الشتاء القادم، وذلك وفق آلية توزيع مسجلة في جداول خاصة يحصل عليها المجلس المحلي من مديرية المحروقات أثناء عملية التوزيع، لتسهيل وصول الكمية للأسرة.

ولمعرفة إجراءات الحصول على بطاقة المحروقات وكمية المحروقات المحددة توزيعها لكل عائلة؛ أجرت صحيفتنا لقاء مع الإدارية في مكتب الرقابة في مديرية المحروقات في الطبقة، فريدة جعفر، والتي أشارت بدورها إلى أن البطاقة التي ستعتمد هي ضمان لحصول كل أسرة على حقها كاملا من المحروقات.

وأوضحت “تبدأ البطاقة من الأسرة، وتنتهي بالتنسيق بين المجالس المحلية ومديرية المحروقات، والهدف الرئيسي هو إنجاح خطة التوزيع قبل دخول فصل الشتاء، بالإضافة إلى التخفيف من إجراءات ضغط العمل في الشتاء أيضا”.

وذكرت بأن “مديرية المحروقات في الطبقة بدأت في عملية توريع مادة التدفئة على أهالي مدينة الطبقة وريفها منذ شهر أيار لعام 2020م، مطالبة في الوقت عينه بضرورة التنسيق بين الأسرة والمجلس المحلي والمجلس المدني من أجل التقيد بتسليم دفاتر العائلة للمجلس المحلي في الحي ليتم تسجيل القيود في جدول خاص، تخصص بموجبه كمية كل أسرة”.

17ألف بطاقة

وأكدت فريدة أن المديرية أصدرت حتى الآن ما يقارب الـ 17 ألف بطاقة، وتم توزيع قرابة الـ 7 آلاف منها، لافتة إلى أن المديرية قد وجدت حلول للنازحين، حيث أنه سيتم منحهم المازوت بموجب عقود الزواج وبيانات العائلة، وحتى بطاقات الإقامة.

فريدة نوهت إلى أن الصعوبات والأخطاء التي حصلت العام الماضي لن تتكرر هذا العام، معتبرة أن هذه آلية التوزيع في العام الحالي ستكون أكثر تنظيما، بحيث تحصل كل عائلة على كمية قدرها 440 ليتر، وبسعر 75 ليرة، يتم دفعها للجابي عند التوزيع.

المناطق التي يستهدفها التوزيع

وعن الأماكن التي سيتم التوزيع فيها، قالت فريدة “هناك سبعة عشر صهريج تعمل مع المديرية في الطبقة وريفها، بدأنا بالتوزيع 1/7/2020 تم تغطية كل من حي البحيرة وعايد كبير وصغير في المدينة وقرية السويدية وجعبر وبير صناع في ريف الطبقة، والعمل جاري الآن للانتهاء من التوزيع حتى مطلع الشهر 11من العام الحالي، وهذه هي خطة المديرية”.

تقرير/ ماهر زكريا