لكل السوريين

على غرار عام 2019.. ارتفاع نسبة الحرائق في عموم سوريا

غرب سوريا، إدلب

سجلت فرق الدفاع المدني العاملة في مناطق سيطرة الاحتلال التركي ومرتزقته، 14 حريقاً خلال فترة الحصاد الحلي، في مناطق مختلفة من شمال غربي سوريا معظمها في المحاصيل الزراعية.

وقالت مصادر عاملة في الدفاع المدني ، إن فرق الإطفاء التابعة لها عملت على إخماد 14 حريقاً اندلعت في شمال غربي سوريا، كان منها 7 حرائق بمحاصيل الزراعية في كل من ريف حلب الغربي، وكللي وزردنا وأرمناز بريف إدلب.

وأضافت أن فرق الإطفاء لم تتمكن من الوصول إلى الحرائق التي نشبت في المحاصيل الزراعية جنوبي مدينة الأتارب غربي حلب جراء قصف حكومي، بحسب قولها.

وتوزعت الحرائق الأخرى على محال تجارية وحدائق ومنازل في كل من أخترين وكلجبرين شمال حلب، وجسر الشغور وكللي ودير حسان وسرمدا بريف إدلب.

وقبل أيام، نشبت حرائق ضخمة في المحاصيل الزراعية في منطقة سهل الغاب غربي محافظة حماة، جراء قصف مدفعي لقوات النظام السوري على المنطقة.

شمال شرق سوريا، الرقة

تمكنت فرق الاطفاء من إخماد 11 حريقاً متفرقاً؛ خلال الأسبوع الحالي بحسب “مجلس الرقة المدني”

حيث عملت فرق الإطفاء التابعة لفريق الاستجابة الأولية على إخماد 11 حريقاً متفرقاً، ما بين مركز المدينة ومفارز الإطفاء الموزعة ضمن الأرياف، خلال يومي الخميس والجمعة 8 / 9 حزيران الجاري.

يذكر منها حريق حقل قمح في حويجة الذخيرة، المساحة المحروقة ٣ دونم من المساحة الإجمالية وهي 30 دونم، وحريق غرفة أثاث منزلي بجانب القسم الغربي، وحريق أشجار ضمن حديقة مدرسة عمار بن ياسر، و٨ حرائق لبقايا محاصيل زراعية (فراز) متفرقة ضمن أرياف المدينة بشكل عام.