لكل السوريين

اتحاد الكرة السوري يستغل محنة الزلزال ويحرم نادي تشرين من دوري ابطال العرب

ألتراس إيغلز الداعم لنادي تشرين نشر على فيسبوك بيانا يتهم فيه اتحاد كرة القدم بالتنسيق مع نادي الجيش مستغلا محنة الزلزال التي أصابت محافظة اللاذقية. لحرمانهم من مقعدهم في دوري أبطال العرب، محملا المسؤولية لرئيس اتحاد كرة القدم صلاح رمضان بشكل مباشر عن هذا الملف، كما طالب البيان رئيس الاتحاد الرياضي العام بأن يقوم بزيارة مراكز الإيواء للمنكوبين من الزلزال في استاد الباسل في اللاذقية، وذلك قبل التفكير بإعادة انطلاق الدوري في ذات الملعب الذي يستضيف المتضررين اليوم، حيث ان اللاذقية منكوبة. حلب منكوبة، جبلة منكوبة، أندية تشرين وحطين وجبلة والاتحاد باتت منظمات إغاثية منذ الساعات الأولى للزلزال اللاعبون توقفوا عن التمارين، وبعض اللاعبين فقدوا منازلهم بالزلزال ومنهم اللاعب محمد مالطة، وملاعبنا تحولت لمراكز إيواء، وأنتم منشغلون بإلحاق المزيد من الأذى بنا.

وبعد ساعات من نشر هذا البيان. نشرت الصفحة الرسمية للألتراس شكرا لعضو اتحاد كرة القدم ونائب رئيس الاتحاد عبد الرحمن الخطيب لتعليقه على البيان السابق.

وأشار الخطيب في تعليقه إلى أن الاتحاد السوري لكرة القدم يرشح ناديا سوريا واحدا فقط للمشاركة بدوري أبطال العرب حسب الترتيب النهائي لموسم 2021/2022. مبينا أن الأولوية للترتيب. وستتم مخاطبة البطل تشرين وفي حال رفض ستتم مخاطبة الوصيف الوثبة وفي حال رفض ستتم مخاطبة الثالث الجيش وفي حال رفض ستتم مخاطبة الرابع الوحدة، ليس هناك اجتهاد ولا يمكن لأحد تغيير شيء. وكشف أن النشاط الكروي سيعود بتاريخ 1 نيسان المقبل.

يشار الى أن نادي تشرين من اللاذقية أصدر بيانا أكد فيه جهوزيته للمشاركة في دوري أبطال العرب وأحقيته بهذه المشاركة عن باقي الأندية في الدوري السوري.