لكل السوريين

دوري أندية الرقة يحتدم المنافسة.. الشمال والعمال والشباب على رأس لائحة الترتيب، وآفدار بطلا لأحياء القامشلي

تقرير/ حسين هلال

الرقة

في انطلاقة دوري أندية الرقة بكرة القدم الذي يشارك فيه 6 أندية، أكد نادي الشمال، أحدث الأندية تأسيسا، علو كعبه وحقق فوزا مهما على نادي قوى الأمن الداخلي وصيف دوري أندية شمال وشرق سورية، وغلبه بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت على ملعب نادي الشمال بريف الرقة الشمالي.

وفي المباراتين الأخريين، فاز نادي العمال على نادي فرات الرقة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في حين تخطى نادي شباب الرقة منافسه الخابور، بعد الفوز عليه برباعية بيضاء.

وفي الرقة أيضا، اختتمت دورة التحكيم بكرة القدم الذي شارك فيها 16حكما، بعد أن استمرت أسبوعا كاملا، وتضمنت محاضرات نظرية وتطبيقات عملية، وحاضر فيها الحكم عبد العزيز الحسن، وفي ختام الدورة تم تقديم هدايا للحكام المشاركين.

بطولة لكرة الطاولة للرجال والسيدات

أقام الاتحاد الرياضي في الرقة، بطولة بكرة الطاولة لفئتي الرجال والسيدات، وفي بطولة الرجال التي شارك فيها 14 لاعبا، من مختلف الأندية.

وحقق عيسى النافع المركز الأول، في حين حال منافسه زهري النافع ثانيا، ومحمد النافع في المركز الثالث، وجميعهم من نادي الأمن الداخلي.

وفي بطولة السيدات، حصلت أمل المحمد على المركز الأول، فايزة الحمد على الثاني، في حين حلت أسماء الحسين في المركز الثالث.

الجزيرة

أقام الاتحاد الرياضي بطولة مفتوحة للشطرنج بمشاركة 25 لاعباً، يمثلون أندية الأسايش وسري كانيه وسردم وبرخدان، وكانت النتائج على الشكل التالي “في المركز الأول كاوا يونس من برخدان، وفراز عيسى من الأسايش، ودلخاز بركات من الأسايش”.

وفي دوري كرة القدم للأحياء الشعبية بمدينة القامشلي، توج فريق آفدار باللقب بعد فوزه على منافسه فريق الطريق بهدف وحيد في المباراة النهائية التي جرت على ملعب الشهيد هيثم كجو.

وفي دورة المخضرمين فاز فريق إيفان بكاس البطولة بعد تغلبه على فريق المجموعة الصباحية بهدفين مقابل هدف واحد.

الطبقة

تستمر مباريات دوري المؤسسات بكرة القدم الذي يقام بإشراف الاتحاد الرياضي وسجلت النتائج التالية “فوز الصفصافة على اتحاد المعلمين، والمواصلات على المجد، والاقتصاد على الرحبة، والثقافة على الأمن الداخلي، والصحة على البلديات، والمجلس العسكري على الصحة، والأمن الداخلي على الشباب والرياضة”.

وفي دوري المنصورة، بريف الطبقة الشرقي، والذي يقام بإشراف الاتحاد الرياضي أيضا، فاز كديران على البحيرة والمنصورة على رأس العين.