لكل السوريين

إصابات بالغة.. حيوان مفترس يهاجم أهالي قرى في ريف طرطوس

طرطوس/ ا ـ ن

حيوان مفترس عدائي جدا يهاجم الأهالي في حي ضهر المتن بمدينة الشيخ بدر ومزرعة حميصية المجاورة لها، في محافظة طرطوس، نتج عنه إصابتين بالغتين وإصابة طفيفة من هجوم الحيوان، خلال أقل من 24 ساعة فقط قبلت إحداها في مشفى الشيخ بدر، لوجود كسر في الرقبة نتيجة المواجهة مع الحيوان وهي قيد المعالجة، وحالتان تم تحويلهما لمركز داء الكلب عند مشفى الباسل بطرطوس للمعالجة.

والحيوان شرس جدا ويهاجم بشكل سريع ومباغت خاصة في ساعات الفجر والغروب وهو أقرب ما يكون لشكل الثعلب الضخم، في حالة كلب شديدة، ويدعى شعبيا بالشبب وهو حيوان خطر راسه طويله، ولونه بني وهو حيوان هجين بين الكلب والثعلب وشرس كثيرا وبهاجم بسرعة وبضرب الرقبة فورا.

وفق المعلومات القادمة من مركز داء الكلب بطرطوس، فانه وبعد الرجوع لسجلات المركز تبين وجود خمس حالات عض من قبل ثعالب منذ بداية هذا الأسبوع، إضافة الى أن المصابين من قرية الطراق وحي ضهر المتن ومزرعة حميصية, وأن هؤلاء أخذوا جميعا مصل كازو (لقاح كلب) على حسابهم الخاص نظرا لعدم توفره بالمركز.

وذكرت قريبة أحد المصابين أن قريبها اشترى إبرتين ضد داء الكلب على حسابه، ثمن الواحدة مئة ألف ليرة، فيما اشترى المصاب الثاني إبرة واحدة على حسابه، وحالة كل منهما مستقرة.

وتعد هذه الحوادث من الحوادث النادرة في المحافظات الساحلية في سوريا، إلا أنه قد تم تسجيل مثل هكذا حالات في محافظات أخرى، كما في دير الزور، حيث تداولت وسائل تواصل اجتماعي عن وجود ضباع في أرياف دير الزور الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية.