لكل السوريين

في جردة الأسبوع.. سيدات الجزيرة يؤكدن تفوقهن في رياضة القدم

تقرير/ حسين هلال

توج منتخب الجزيرة ب بطلا لدوري شمال وشرق سورية بكرة القدم للسيدات في نسخته الأولى، بعد فوزه على منتخب الجزيرة أ بالضربات الترجيحية 4 / 3، بعد أن تعادلا بالوقت الأصلي بدون أهداف، وشارك في البطولة 6 فرق تمثل الرقة وتل أبيض والمرأة الشابة وكوباني.

وشهدت البطولة التي استمرت 4 أيام متابعة جماهيرية، وفي ختام البطولة تم توزيع الكؤوس والميداليات على الفرق الفائزة، كما تم تكريم اللاعبة منال حجي من الجزيرة هدافة البطولة، وأهين محمد كأفضل لاعبة، وبيلين الأحمد كأفضل حارسة مرمى وجميعهن من منتخب الجزيرة.

الرقة

حقق نادي قوى الأمن الداخلي بطولة دوري الأندية بكرة الطائرة بعد فوزه بالمباراة النهائية على نادي شباب الرقة بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء.

وشارك في الدوري 6 أندية، إضافة إلى فريق من الطبقة، وعلى ضوء هذه النتائج تم اختيار ناديي قوى الأمن وشباب الرقة لتمثيل الإقليم في بطولة أندية شمال وشرق سورية بكرة الطائرة التي ستقام في كوباني الشهر المقبل.

وفي الرقة أيضا، وفي لقاء ودي بكرة اليد تغلب منتخب الرقة لفئة الرجال على منتخب فئة الشباب بنتيجة 30 / 43.

وفي مسابقات كرة القدم، تستمر مباريات دوري تل السمن الجنوبي التي يشرف عليها نادي الشمال حيث سجلت النتائج التالية “فوز نادي الصحة من الطبقة على فريق الهيشة، ورديف الشمال على حزيمة، والبواسل على المستقبل، وأهلي مسكنة على اليقظة”.

وفي دوري الأندية لفئة الشباب فاز نادي قوى الأمن على الخابور وتعادل شباب الرقة مع العمال.

وفي مسابقات دوري البراعم بكرة القدم، أقامت لجنة الشباب والرياضة في إدلب الخضراء دورة كروية لفئة البراعم بمشاركة 8 فرق هي “الشبيبة، الشهيد أدهم، يعرب، براعم إدلب، قوى الأمن الداخلي، نادي إدلب الخضراء، الفارابي، العمال”.

كوباني

اختتمت بطولة الشهيد مسعود إبراهيم للهيئات والمؤسسات بكرة القدم التي شارك فيها 21 فريقا، بفوز فريق هيئة الشباب والرياضة بعد تغلبه في المباراة النهائية على فريق tev dem بنتيجة 4 / 1.

وتم تكريم محمد عبدي من فريق التربية كأفضل حارس مرمى، واللاعب عبدالله هتو هداف البطولة برصيد 15 هدف، وحصل فريق جودي على جائزة اللعب النظيف.