لكل السوريين

أهالي الشمال السوري: “الدولة التركية راعية للإرهاب الدولي، والإدارة الذاتية الحل الأمثل للأزمة السورية”

تقرير/ صالح اسماعيل

ندد أهالي الشمال السوري بالصمت الدولي تجاه التهديدات والهجمات التركية المستمرة على مناطق شمال وشرق سوريا، واستنكروا سياسية غض القوى الدولية الطرف عن المساعي التركية الرامية للقضاء على المشروع القائم في المنطقة المتمثل في “الإدارة الذاتية “، وتقويض الحل السياسي الذي ترمي إليه الإدارة الذاتية لمنطقة شمال وشرق سوريا لحل الأزمة السورية.

تشهد شمال وشرق سوريا تصعيدا عسكرياً من قبل جيش الاحتلال التركي ومرتزقته على مجمل مناطق خطوط التماس، وعلى المناطق الحدودية، مستخدماً الطائرات المسيّرة والقذائف المدفعية، وخصوصا بعد اجتماع سوتشي الذي عقد في 5 من آب الجاري.

عثمان العلي من أهالي فاطسة الشركراك يقول: تتعرض مناطقنا للاستهداف التركي بشكل مباشر بقذائف المدفعية والمسيرات التركية، وخصوصا بعد الاجتماع الأخير بين الضامن الروسي والجانب التركي، حيث أودت بحياة العديد من المدنيين وتدمير المرافق الحيوية في المنطقة من خلال استهداف محطات مياه الشرب تدمير المراكز الخدمية.

وأضاف العلي بأن الصمت الدولي إزاء الانتهاكات التي تمارسها دولة الاحتلال التركي ومرتزقته تجاه شعوب شمال وشرق سوريا أكبر دليل على تواطئ القوى الدولية ضد شعوب المنطقة ومشروع الإدارة الذاتية.

ومن جانبه أكد أحمد الخضر من أهالي بلدة الهيشة بأن الدولة التركية المحتلة تسعى جاهدة لزعزعة أمن واستقرار مناطق الإدارة الذاتية من خلال تحريك أجندتها من مرتزقة داعش، والخلايا التي تدعمها، في سبيل تحقيق أهدافها الاستعمارية واحتلال المزيد من الأراضي السورية، وشرعنة تواجدها في مناطق الشمال السوري.

وتسأل الخضر عن سبب تواجد غالبية قادة داعش في المناطق التي تحتلها الدولة التركية، وعلى مقربة من نقاطها العسكرية، حيث تم استهداف أبرز قادة التنظيم المتطرف، الأمر الذي يكشف العلاقة بين دولة الاحتلال التركي والتنظيمات الإرهابية؟!.

وأكد عثمان العلي وأحمد الخضر وقوفهم بجانب قوات سوريا الديمقراطية للتصدي للتهديدات التركية إزاء المنطقة، والوقوف بجانب الإدارة الذاتية لمنطقة شمال شرق سوريا التي تشكل الحل الأمثل لإنهاء الأزمة السورية.

وطالب كل من العلي والخضر من المجتمع الدولي والدول صاحبة القرار باتخاذ إجراءات رادعة لمنع التوغل التركي داخل الأراضي السورية، ووضع حد للانتهاكات التي تمارسها دولة الاحتلال التركي ضد شعوب شمال وشرق سوريا.