لكل السوريين

رئيس نادي الجزيرة الصاعد لـ “الممتاز” يوضح أسباب تقديم الاستقالة من رئاسة النادي

الحسكة/ مجد محمد 

رئيس مجلس إدارة نادي الجزيرة الرياضي في مدينة الحسكة، الكابتن نبهان العبد، باستقالته المكتوبة للمرة الثانية على التوالي خلال الفترة الماضية رغم إنجاز الصعود والعودة إلى دوري المحترفين لكرة القدم، محددا الأسباب التي دفعته إلى الاستقالة وأهمها عدم القدرة على تأمين المال المطلوب.

وفي لقاء لصحيفتنا مع الكابتن العبد ذكر إن صعود نادي الجزيرة الرياضي لمصاف أندية الدرجة الممتازة بكرة القدم وعودته إلى مكانه الطبيعي، هو إنجاز مهم لمدينة الحسكة وأبنائها الشغوفين بحبهم لكرة القدم وناديهم الجزيرة رغم الظروف الصعبة.

وأضاف، “ولكن النادي يحتاج بضوء ذلك الى كتلة مالية كبيرة وموازنة خاصة ولكون النادي يمارس العاب عديدة وكبيرة تتمتع بوجود على الخارطة الرياضية السورية، لذلك تقدمت باستقالتي من رئاسة النادي ولأسباب عديدة”.

وشرح العبد الأسباب وأهمها حسب ما قال، “عدم القدرة على تأمين الكتلة المالية الخاصة بتسيير أمور النادي بكرة القدم بعد الصعود لدوري الأندية الممتازة كون النادي بحاجة إلى تعاقدات جديدة مع لاعبين محترفين تتجاوز قيمة عقودهم٢٠٠ مليون”.

إضافة لعدم القدرة على الحصول على موافقات لطرح مواقع استثمارية جديدة ضمن منشأة تشرين الرياضية التي يملكها نادي الجزيرة، كون ذلك مرتبط بروتينية القوانين والموافقات المركزية من قبل المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام بدمشق، حسب ما أوضح.

وكشف العبد بأن إدارة نادي الجزيرة رفعت مقترحاً لإقامة عدد من المشاريع الاستثمارية لدعم خزينة النادي، وهي مطعم وصالة أفراح ومجمع رياضي متكامل ومشفى متكامل ومخبز كبير لإنتاج الحلويات والخبز وما شابه ذلك، ولكن كلها قوبلت بالرفض.

وتابع العبد، “كما أن عدم السماح للنادي باللعب على ارضه وبين جمهوره هو أمر صعب جداً يزيد التكاليف المالية على عاتق النادي، وعدم الموافقة على دفع تعويض للنادي من الاندية الأخرى أو من اتحاد كرة القدم أو من المكتب التنفيذي كونه ملزم باللعب خارج أرضه”.

واستطرد “حتى الوعود التي أطلقتها القيادات الرياضية والرسمية والحزبية في محافظة الحسكة بتكريم لاعبي نادي الجزيرة على إنجازهم بعودة ناديهم إلى دوري المحترفين في ظل الظروف القاسية التي عاشوها لم يتحقق منها شيء وبقية وعود فقط”.

وبين رئيس نادي الجزيرة المستقيل بأنه “للأسباب آنفة الذكر وحرصا مني على مصلحة النادي تقدمت باستقالتي من منصبي كرئيس نادي الجزيرة الرياضي متمنيا للنادي النجاح وتطوير العمل”.

يشار أن الكابتن نبهان فيصل العبد تقدم خلال الفترة الماضية باستقالته من رئاسة النادي والتي لاقت رفضاً شعبياً من جماهير النادي، الذين أطلقوا حملة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، الأمر الذي جعله يعود عنها مع وعود رسمية وحزبية بتقدم الدعم للنادي والذي لم يتحقق منه شيء على أرض الواقع.