لكل السوريين

ذهاب دوري شمال شرقي سوريا ينتهي.. وطائرة كوباني تتواصل رغم التهديدات التركية

تقرير/ حسين هلال 

دوري شمال وشرق سوريا بكرة القدم

بدأت المنافسة تشتد مع انطلاق مباريات الدوري الثاني من مرحلة ذهاب دوري شمال وشرق سوريا، في وقت تشهد فيه البطولة ظهور أندية بمستويات فنية جيدة قياسا بظهورها في الموسم السابق.

وفي النتائج، استهل نادي قوى الأمن الداخلي بالرقة صاحب اللقب السابق مبارياته بفوزه على جاره العمال بأربعة أهداف مقابل هدف واحد بعد أن بقي خاسرا لفترة طويلة من الوقت، كما تعرض نادي فرات الرقة للخسارة أمام نادي سردم من أقوى المرشحين للفوز ببطولة الدوري بثلاثة أهداف نظيفة.

وضمن مباريات المجموعة الثانية تعادل الشحيل وغرانيج بأربعة أهداف لكل منهم، كذلك تعادل ذيبان وشبيبة الحسكة بهدف لكل منهم.

وفي المجموعة الأولى فاز نادي الصحة من الطبقة على تشرين من منبج بهدف وحيد فيما انتهت مباراة تربية كوباني والسد من الطبقة بالتعادل بهدفين لكل منهما.

فيما فاز نادي تشربن من منبج على الوحدة من كوباني بهدف وحيد، كذلك فاز اتحاد الطبقة على أمل الرحاب من منبج بالركلات الترجيحية بعد أن تعادلا بالوقت الأصلي بثلاثة أهداف لكل منهما.

كما فاز نادي التربية من كوباني على أمن عفرين بستة أهداف مقابل لا شيء، فيما توقفت مباراة عمال كوباني والجزيرة من منبج نتيجة دخول الجمهور إلى أرض الملعب.

الجزيرة

ضمن مباريات الأسبوع الثالث من دوري كرة القدم لأندية الدرجة الأولى لفئة الرجال سجلت النتائج التالية فوز ديرك على برخدان بأربعة أهداف مقابل هدف، والصناديد على خبات بأربعة أهداف مقابل لا شيء، وجودي على واشوكاني بستة أهداف دون مقابل، فيما تعادل الاتحاد مع سري كانيه هدف لهدف، وفي دوري الدرجة الثانية فاز نادي جودي على واشكواني بستة أهداف مقابل لا شيء.

بطولة بناء الأجسام

أقيمت في مدينة عامودا بطولة بناء الاجسام شارك فيها 19 لاعبا يمثلون مختلف الأندية، وقد فاز ببطولة الأوزان حسب تسلسلها كلا من:

محمد الأحمد من نادي الأسايش، عبد القادر ملا خليل من نادي الاتحاد، محمد سعيد علي من نادي الاتحاد، وعد سعيد من نادي الاتحاد، محمد خزيم من نادي الاتحاد، سومر الحسيني من نادي الاتحاد.

كوباني

ضمن مباريات دوري أندية الدرجة الأولى بكرة الطائرة فاز نادي كري سبي تل أبيض على حلنج بثلاثة أشواط مقابل لا شيء، والعمال على الفرات بثلاثة أشواط مقابل شوطين، ونسرين على الفرات بثلاثة أشواط مقابل لا شيء، والنجوم على الفرات بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

وفي بقية النتائج، فاز نسرين على التربية بثلاثة أشواط مقابل لا شيء، وكري سبي على التربية بثلاثة أشواط مقابل واحد، وبرخدان على روشين بثلاثة أشواط مقابل لا شيء.

الرقة

تستمر منافسات دوري الأحياء الشعبية الذي ينظمه فريق الشمال في قرية تل السمن، شمال الرقة (30 كم)، والذي لا يزال في دوري المجموعات.

الدوري الذي قسمت الفرق فيه على أربعة مجموعات، يقام بإشراف الاتحاد الرياضي في الرقة.

وفي النتائج “والجسر على المستقبل، والترجي على نسرين، والأنصار على الفتيح، وحطين على خنيز، ونسرين على اتحاد الطبقة، ورطلة على حزيمة، وشباب الرقة على الرشيد، ويعرب على الوحدة وتعادل الجهاد والرشيد”.