لكل السوريين

المنافسة تحتد في دوري شمال وشرق سوريا بكرة القدم، ودوري الطائرة بكوباني تتواصل منافساته

تقرير/ حسين هلال

دوري شمال وشرق سوريا

تستمر منافسات بطولة شمال وشرق سوريا للأسبوع الثاني، وسط منافسة حادة بين الأندية المشاركة، حيث وصلت المنافسة للدور الثاني، واستطاعت فرق فرض اسمها بقوة في ملاعب كرة القدم بشمال شرقي البلاد.

ومن ضمن النتائج المسجلة حتى اللحظة:

– اتحاد منبج يفوز على سد الطبقة بهدف دون رد في مباراة الإياب بملعب منبج ويتأهل السد بحكم فوزه مباراة الذهاب على ملعبه بأربعة أهداف مقابل هدفين، وشباب عفرين يفوز على فرات كوباني بهدفين مقابل هدف واحد، لكن بمجموع اهداف المباراتين تأهل فرات كوباني.

وفي الطبقة حقق فريق الجزيرة من منبج فوزا كبيرا على الصفصافة بثلاثة اهداف وتأهل للدور الثاني، وفي المجموعة الثانية فاز الخابور على الشحيل بهدفين مقابل لأشيء لكن الشحيل تأهل بفارق الاهداف، وفي القامشلي نجح شبيبة الحسكة بتحقيق فوز كبير على فريق الحصان، وتبقى ثلاثة مباريات من حساب المجموعة الأولى: أمل الرحاب منبج يلتقي اتحاد الطبقة في منبج،- تشرين منبج يلاقي الوحدة من كوباني، – التربية كوباني يستضيف الأمن الداخلي من عفرين بملعب كوباني .

المجموعة الثانية:

– الشحيل دير الزور يتأهل على حساب الخابور من الرقة رغم خسارته إيابا بهدفين دون رد مستفيدا من مباراة الذهاب التي انتهت بثلاثة أهداف نظيفة لصالحه،  شبيبة الحسكة بجدارة واستحقاق يتأهل إلى الدور الثاني على حساب ضيفه نادي الحصان دير الزور بعد فوزه بخمسة أهداف مقابل هدف بملعب شهداء ١٢ آذار بقا مشلو ويذكر إن مباراة الذهاب انتهت بهدف دون رد لصالح الحصان.

كوباني

ضمن منافسات دوري اندية الدرجة الأولى بكرة الطائرة، وسجلت النتائج التالية:

فوز نادي نسرين على الفرات بثلاثة أشواط مقابل لأشيء، وفوز النجوم على الفرات بثلاثة أشواط مقابل واحد، ونسرين على التربية بثلاثة أشواط مقابل لأشيء، وكري سبي على التربية بثلاثة أشواط مقابل واحد، وبرخدان على روشين قانونا لعدم حضوره.

وضمن البطولة فاز العمال على الوحدة بثلاثة أشواط مقابل واحد، وبرخدان على حلنج بثلاثة أشواط مقابل واحد، وكري سبي على الفرات بثلاثة أشواط مقابل واحد.

الجزيرة

ضمن مباريات الأسبوع الثاني لدوري أندية الدرجة الأولى سجلت النتائج التالية:

فوز نادي الأسايش على قنديل بثلاثية نظيفة، والصناديد على الاتحاد بهدفين مقابل هدف واحد، ودجله على خبات بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وديريك على سري كأنيه بهدفين مقابل هدف واحد، والأسايش على قنديل بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتعادل برخدان والأخوة والسلام بهدف لهدف.

وفي دوري الدرجة الثانية فاز نادي جودي على جوانن باز بخمسة أهداف مقابل لا شيء.

بطولة بألعاب القوى:

استعداد لبطولة شمال وشرق سوريا بألعاب القوى تم اقامة بطولة لاختيار اللاعبين واللاعبات الذين سيتم اختيارهم في مختلف المسابقات وأسفرت النتائج على النحو التالي:

سباق 100م سيدات:

1 – جيانة بكاري من نادي بيمان

2 –  أمينة محمد من نادي بيمان

3 –  روبين محمد من نادي بيمان

 

سباق 100م رجال:

1- جوان سيراج يوسف من نادي سردم

2 –  احمد الحسن

3 – سالم الصياح

سباق 400م سيدات

1 – دلزار شيخومن نادي بيمان

2 –  هلز شيخو  من نادي بيمان

3 –  روبين محمد ابراهيم من نادي بيمان

سباق 800م رجال

1-  كامل الحسين من نادي الاسايش

2 ‘  ابراهيم قاسم من نادي قنديل

3 –  جودي مسعود من نادي الاسايش

سباق 1500م سيدات:

1 – هلز شيخو من نادي بيمان

2 –  ريم حسين من نادي بيمان

3 –  دلزار شيخو من نادي بيمان

سباق 1500رجال:

1 –  نصر داؤود من نادي برخدان

2 –  حواس علي من نادي برخدان

3 –   كلال علي من نادي الاسايش