لكل السوريين

في سابقة فريدة.. الجيش الأردني يوقف عملية تهريب مخدرات عبر “درون” مصدرها الأراضي السورية

أحبط حرس الحدود الأردني عملية تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة (درون) كانت متجهة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وصرح مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، أن المنطقة العسكرية الشرقية، أحبطت على إحدى واجهاتها محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة (درون) قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وبين المصدر أنه من خلال الرصد والمتابعة تم السيطرة على الطائرة وإسقاطها، وبعد تفتيش المنطقة تم العثور على كميات من المواد المخدرة.

ومن الجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها تهريب مخدرات بهذه الطريقة، فقد حدثت عمليات تهريب كميات من المخدرات من مزارع درعا البلد ونصيب إلى الأراضي الأردنية بواسطة طائرات الدرون.

ونقلا عن موقع درعا 24 الإلكتروني، فإنه في الشهر السابع من العام 2021 كانت قد أعدت تقريرا مفصلا، ذكرت فيه عن عمليات تهريب المخدرات التي تتم عن طريق الطائرات المسيرة وطرق التهريب الأُخرى.

ولا تعد هذه الحادثة هي الأولى التي يحبط فيها الجيش الأردني عمليات تهريب للمخدرات من الداخل السوري صوب المملكة الأردنية، حيث صدرت عدة بيانات أشارت إلى إحباط عمليات تهريب للمخدرات على فترات متقطعة من الأعوام الماضية.

ويخضع الجنوب السوري المتاخم للأردن لسيطرة فصائل محلية مدعومة من قبل روسيا، كانت قد دمجت تحت مسمى “الفيلق الخامس”، بالإضافة إلى تواجد كلا من الفرقة الرابعة وحزب الله اللبناني وبعض من كتائب جيش الحكومة السورية.