لكل السوريين

كوباني تحتفي بأبطال شمال شرقي سوريا، والطبقة تنظم بطولة تصنيفية لاختيار ممثليها، واختتام التنشيطية في الرقة

تقرير/ حسين هلال 

الرقة

توج فريق تل السمن جنوبي “بعّاص” ببطولة دورة كرة القدم التي كانت قد نظمت باسم المشجع الرقي الشهير، الذي توفي قبل أيام، أبو صخر.

وفاز فريق بعاص على فريق التضامن في المباراة النهائية بنتيجة أربعة أهداف دون رد، ليفرض اسمه بين فرض الصفوة في الرقة وريفها.

وكانت نادي شباب الرقة قد أشرف على تنظيم البطولة، التي شهدت مشاركة 12 فريقا من الرقة والطبقة.

وتناوب على تسجيل رباعية الفريق الضيف كلا من “حمادي الناصر، عزيز الساجر، ثائر الجابر، وعبود الفارس”.

وفي نهاية المباراة تم تسليم كأس البطولة وبعض الجوائز التي توزيعها على أبرز اللاعبين وهداف البطولة وأفضل حارس ولاعب والفريق المثالي.

وأشرف على البطولة وتنظيمها كلا من نادي الشباب في الرقة والاتحاد الرياضي التابع للجنة الشباب والرياضة التابعة لمجلس الرقة المدني.

وكان فريق بعاص قد فاز العام الماضي بعدة بطولات تنشيطية، تدخل ضمن الإطار الودي التي تنظم غالبيتها في القرى الريفية.

ويشارك الفريق ضمن دوري الدرجة الأولى لفرق الأحياء الشعبية، وذلك لعدم حصوله على الترخيص ليشارك في دوري الأندية المعتمدة من قبل هيئة الشباب والرياضة.

كوباني

احتفاء بفوز أشبال اقليم الفرات ببطولة شمال وشرق سورية بكرة القدم التي اختتمت في القامشلي بعد تغلبه بالمباراة النهائية على دير الزور بثلاثية نظيفة؛ قام المجلس التنفيذي بإقليم الفرات بتكريم لاعبي المنتخب والكادر الإداري والفني للمنتخب بدروع تذكارية والأطقم الرياضية.

الطبقة

استعدادا لدوري أندية شمال وشرق سورية بكرة القدم، أطلق الاتحاد الرياضي دوري بكرة القدم لاختيار الأندية التي ستشارك بالدوري بمشاركة 6 أندية.

وضمن البطولة التصنيفية، سجلت النتائج التالية “فوز السد على الجهاد، والاتحاد على الصحة، والصفصافة على الطبقة”.