لكل السوريين

في دوري قدم السيدات.. فيروز الحمصي يجرد أندية الجزيرة من لقب الدوري؟

حسم فريق فيروزة لقب دوري السيدات بكرة القدم قبل جولة واحدة من نهاية المسابقة وذلك بعد فوزه على العربي بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما على أرض الملعب الصناعي بمدينة المزرعة الرياضية بالسويداء ضمن مرحلة الإياب.

ورفع فيروزة بهذا الفوز رصيده إلى 32 نقطة ليتوج باللقب قبل نهاية الدوري بجولة واحدة ليبتعد عن وصيفه الوحدة بفارق 5 نقاط والذي فاز اليوم أيضاً على جرمانا بهدفين مقابل هدف فيما بقي رصيد العربي 17 نقطة بالمركز الثالث.

وتتنافس في دوري كرة القدم للسيدات فرق العربي وعمال السويداء من محافظة السويداء ومحافظة حمص وفيروزة من محافظة حمص، وجرمانا والوحدة من محافظة دمشق، والخابور وعامودا من الحسكة.

وعلى عكس المواسم السابقة لم يشهد دوري هذا العام تنافسية حادة كما في الموسمين السابقين الذي كان يشهد منافسة شرسة من قبل ناديي عامودا والخابور المشكلان قبل سنوات، واللذان خاضا غمار دوري الموسم الماضي والذي قبله بشراسة عالية، استطاع فيه نادي عامودا التتويج بأول لقب نسوي في الدوري، ليجرده شقيقة نادي الخابور من اللقب في الموسم الذي تلاه.

ويعود سبب إخفاق أندية الجزيرة في إبقاء اللقب في حوزة أندية الحسكة لعدة صعوبات أبرزها المسافات الشاسعة التي يقطعها الناديين للذهاب للعب مع الفرق المنافسة في ملاعبها، أضف إليها الأزمات المادية في بعض فترات السنة، على عكس الفرق الثانية التي حظيت نوعا ما باستقرار من ناحية الاستقرار الإداري، كما وأنها لا تتكبد عناء السفر إلى الجزيرة للقاء أنديتها، كما هو الحال مع أندية الرجال والشباب بنوادي إقليم الجزيرة.

ويعد هذا اللقب هو الأول لنادي فيروز الحمصي، بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى في الموسمين الماضيين من التتويج باللقب.

وتوج نادي الخابور بطلا للسيدات في الموسم الماضي بعد تصدره لمرحلتي الذهاب والإياب من غمار المنافسات التي جرت معظم مبارياتها في ملاعب العاصمة دمشق. في حين أحرز نادي عامودا المركز الأول بعد تتويجه باللقب في المباراة الشهيرة التي فاز بها في ملعب الفيحاء بالعاصمة دمشق في الموسم الأول من الدوري السوري للسيدات.