لكل السوريين

محارب يدخل في حرب مزايدة على امتلاك “البلوز”.. كيف علّق الروسي أبراموفيتش؟

دخل محارب الفنون القتالية المختلطة كونور مكغريغور، في “حرب المزايدة” على امتلاك تشلسي الإنجليزي، بعرض قيمته 1.5 مليار إسترليني.

وأعلن مالك تشلسي، الروسي رومان أبراموفيتش، في وقت سابق من الأسبوع الفائت، عزمه بيع النادي، جرّاء العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا بسبب عملياتها العسكرية في أوكرانيا.

وتقدم مكغريغور المعروف بتشجيعه لمانشستر يونايتد، من خلال حسابه في “تويتر”، بعرض لامتلاك تشلسي مقابل 1.5 مليار إسترليني، أي ما يمثل نصف المبلغ الذي طلبه أبراموفيتش، وفقما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وانضم مكغريغور بعرضه إلى أثرياء أبدوا رغبتهم في شراء “البلوز”، حيث ذكرت وسائل إعلام تركية، أن الملياردير التركي محسن بيرق، يجري محادثات مع أبراموفيتش لشراء النادي.

وقال بيرق: “اقتربت عملية التفاوض من النهاية، ونأمل بالتوقيع مع أبراموفيتش قريبا. سيمثل شراء تشلسي أهمية كبيرة لتركيا”.

وإلى جانب مكغريغور وبيرق، تبرز أسماء كل من رجل الأعمال الأميركي توبي بويهلي، مالك نادي لوس أنجلوس دودجرز الأمريكي للعبة البيسبول، وشريكه السويسري هانس يورغ فايس، حيث أشارت تقارير إلى أنهما تقدما أيضا بطلب لشراء تشلسي.

وكان رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش، المالك المتنازل عن البلوز، قد قال إنه سيبيع نادي تشلسي الإنجليزي لكرة القدم بعد 19 عاما من شراء النادي اللندني ووضعه على طريق المجد الرياضي، وتعهد بالتبرع بأموال من عملية البيع لمساعدة ضحايا الحرب في أوكرانيا.

ووسط دعوات بفرض عقوبات على أبراموفيتش عقب غزو بلاده روسيا لجارتها أوكرانيا، قال قطب المعادن في بيان إن البيع يصب في مصلحة حامل لقب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

وقال أبراموفيتش: “في الوضع الحالي، اتخذت قرارا ببيع النادي، حيث أعتقد أن هذا في مصلحة النادي والجماهير والموظفين وكذلك رعاة النادي وشركائه”.

وقال أبراموفيتش إنه لن يطالب النادي بسداد القروض التي منحها له، ويقدر إجمالي قيمتها بنحو 1.5 مليار جنيه إسترليني (2.0 مليار دولار)، وإن البيع لن يتم بسرعة.

وأضاف أيضا أنه طلب من مساعديه إنشاء مؤسسة خيرية ستتلقى كامل حصيلة البيع صافية.

وأضاف الملياردير الروسي في البيان: “المؤسسة ستعمل لصالح جميع ضحايا الحرب في أوكرانيا. وهذا يشمل توفير الأموال الضرورية لتلبية الاحتياجات العاجلة والفورية للضحايا فضلا عن عمليات التعافي طويلة المدى”.

وقال قطب الأعمال السويسري هانزيورغ فيس لصحيفة بليك السويسرية إنه يدرس شراء تشلسي من أبراموفيتش الذي أعلن، السبت الماضي، التنحي عن إدارة النادي لصالح مجلس أمناء مؤسسة تشلسي الخيرية، لكنه لم يذكر حينها أي خطط لتغيير الملكية.

ونقلت بليك عن فيس قوله: “يحاول أبراموفيتش حاليا بيع جميع ممتلكاته العقارية في إنجلترا. يرغب كذلك في التخلص سريعا من نادي تشلسي. تلقيت مع ثلاثة آخرين عرضا لشراء تشلسي من أبراموفيتش”.