لكل السوريين

الأهالي متذمرون من عدم التزام “شوفيرة السرافيس” بالتعرفات الحكومية في الريف العاصمي

ريف دمشق/ روزا الأبيض 

على الرغم من التأكيدات الكثيرة التي أطلقها المعنيون في قطاع النقل، بأن جميع الخطوط تحت السيطرة وبأنهم وضعوا آلية عمل للحد من تسرب وسائط النقل عن خطوطها وتطلب من السائقين الالتزام بالتعرفة المحددة، إلا أن باصات النقل الداخلي في دمشق لا تخدم خطوطها، ومعظم السائقين لا يلتزمون بالتعرفة.

ومن ضمن خطوط النقل التي لم يلتزم بها سائقو الباصات، خط “ميدان- شيخ محي الدين”، حيث وصلت عدة شكاوى تؤكد على عدم التزام الكثير من السائقين بهذا الخط وبالتعرفة الرسمية المحددة، كما يقوم معظمهم بإنزال الركاب في منطقة “البرامكة- سانا” متذرعين بعدم تعبئة المازوت من المحطة الموجودة في المنطقة، وعدم إكمال خط سيرهم، بالمقابل يقوم نفس الباص الذي نزل منه الركاب بالوصول إلى آخر الخط “ساحة الأشمر في الميدان” مقابل الحصول على أجرة مرة أخرى من ركاب آخرين، بالإضافة إلى أن معظم باصات النقل الداخلي على الخط لا يوجد فيها لصاقة خاصة بالتعرفة المحددة.

مقدمو الشكاوى طالبوا بإعادة خط سير الباصات على الخط المذكور سابقاً إلى ما كان عليه، خاصة أن تلك الباصات تخدم أكثر من منطقة تمر فيها، وسوف يتسبب عدم إكمالها لخطوطها بأزمة نقل.

ووفق صحيفة “تشرين”، بين رئيس فرع العمليات في فرع مرور دمشق العقيد “أنس الحسن”، أن المتابعة مستمرة لعمل باصات النقل الداخلي وجميع وسائط النقل الجماعي، وبأنه سيعالج مسألة غياب لصاقات التعرفة داخل الباصات وعدم التزام السائقين بخطوط سيرهم، وذلك من خلال متابعتهم عبر دوريات المرور المنتشرة في جميع الخطوط.

بدوره عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة دمشق “مازن الدباس”، قال: أن السائقين ملتزمون بخط السير المحدد لهم، ووعد بتحسين الخدمات داخل الباصات، والتزام جميع الباصات العاملة على خط “شيخ محي الدين– سانا- مجتهد- كورنيش الميدان- بوابة” بالعودة إلى خط السير المحدد لهم.

وبحسب مراقب الخط “سمير ياسين”، يوجد على الخط المذكور 40 باص لخدمة الأهالي التي تمر بها تلك الباصات، مشيراً إلى أن بعض الباصات التي تخدم الخط توقفت عن النقل بسبب النقص في مادة المازوت، وتم تعويضها بباصات أخرى مناوبة على الخط، كما أن العاملين على الخط يقومون بتخديمه من الساعة السادسة والنصف صباحاً حتى الثانية عشرة ليلاً، حتى أيام الجمعة، وأنهم يقومون بتخديم الخط عبر 5 باصات.