لكل السوريين

في ظاهرة فريدة.. تشكيل أول فريق أنثوي بكرة القدم بالرقة

تقرير/ حسين هلال

يولي الاتحاد الرياضي بالرقة في الوقت الحاضر اهتماما واضحا بتشجيع ممارسة النشاطات بالرياضة الأنثوية في المدينة، وفي هذا الإطار بادر بتشكيل فريق كروي للسيدات لأول مرة في تاريخ رياضة الرقة، استعدادا للمشاركة في كافة البطولات القادمة لهذه الفئة.

وعن كيفية تشكيل الفريق وتدريباته والصعوبات التي تواجه الفريق تحدث لنا الكابتن صالح الموسى الحكم والمدرب الذي كلف بتدريب الفريق منذ بداية تشكيله، حيث يقول: “تم تأسيس الفريق من عدة أشهر بتشجيع من إدارة نادي عمال الرقة، ومتابعه من أعضاء الاتحاد الرياضي الذي رحب بالفكرة”.

ويضيف “بتكاتف الجميع باشرنا بدعوة عدد من اللاعبات الراغبات بممارسة هذا اللعبة، وكانت بداية التدريب تتم في باحة إحدى المدارس، ورغم عدم توفر أبسط المستلزمات من عدم وجود ملعب نظامي وغياب الكرات والمستلزمات الأخرى لكن كان التزام اللاعبات بالتدريب جيدا، وأظهرن حماسا ورغبة في تعلم فنون اللعبة”.

ويتابع “واجهنا في البداية بعض المعاناة من عدم تفهم وتقبل الكثيرين لفكرة ممارسة الفتيات للعبة كرة القدم، كونها تحدث لأول مرة في الرقة، لكن تلك العقبات لم تنال من عزيمتي، بل زادتني إصرارا على متابعة جهودي والتواصل مع بعض الأصدقاء الذين وقفوا إلى جانبي، وشجعوني في الاستمرار بمهمتي”.

ويستطرد “المدرب صالح بعد فترة من التدريب المستمر في ملاعب الاتحاد الرياضي وتقديم الكثير من المستلزمات التي كنا نفتقدها خلال بداية مشوارنا، من كرات والبسه وبيجامات”.

ويكمل “لاحظت تطورا ملموسا في مستوى اللاعبات بشكل واضح، كما قمنا باستقطاب لاعبات جدد، حيث أصبح لدينا عدد كبير وأصبح وضع الفريق جيدا من كافة النواحي، خاصة بعد انضمام المدربة إلهام إلى الكادر التدريبي”.

ويختم حديثه قائلا “الفريق يحتاج الى مباريات تجريبية ليدخل أجواء المنافسة، حيث اقتصرت المباريات على لقاء وحيد مع فتيات نادي تل أبيض، ونسعى حاليا لإقامة لقاءات ودية مع فرق أخرى لاكتساب الخبرة التي تفتقدها اللاعبات في الوقت الحاضر، كي يصبحن جاهزات للمشاركة في بطولة السيدات بالنسبة لشمال وشرق سوريا، التي ستقام في مدينة الرقة في صيف هذا العام”.