لكل السوريين

معرضين للسياحة بمناسبة عيد السياحة بطرطوس واللاذقية

افتتحت بتاريخ 27ايلول2021 فعاليات معرض الحرف اليدوية والصناعات التقليدية الذي تقيمه مديرية سياحة طرطوس بالتعاون مع غرفة سياحة المنطقة الساحلية بمناسبة يوم السياحة العالمي في طرطوس تحت شعار (السياحة من أجل النمو الشامل) وتضمن المعرض عرضا للمهن التراثية ومنتجات المرأة اليدوية  بمشاركة /40/ جناح بالتنسيق مع اتحاد الحرفيين. وتضمن المعرض العديد من منتجات الألبسة، الزينة، مستحضرات التجميل، الحقائب وأعمال تحاكي تراث المحافظة وتعكس ابداع الأنامل السورية وحفاظها على المهن التقليدية إلى جانب مشاركة لبعض أصحاب المشاتل والفواكه الاستوائية.

ووفق تصريحات مديرية السياحة بطرطوس: فأن هدف المعرض هو عرض منتجات الحرفيين المشاركين التراثية وخاصة الأعمال اليدوية للسيدات والعائلات لتمكينهم من بيعها بشكل مباشر في الأسواق، وكان هنالك تميز واضح لمنتجات المعروضة بالحرفية العالية التي عبر أصحابها عن تمسكهم بالتراث الطرطوسي الأصيل.

وتم إعداد فعاليات منوعة للترويج لأهم الحرف التقليدية في المحافظة وتم اختيار موقع شاطئ الكرنك لإقامة المعرض للإضاءة على مشاريع وزارة السياحة الشعبية الشاطئية التي تقيمها الشركة السورية للنقل والسياحة، مما يوضح مدى الاهتمام بالمشاريع التنموية والتسويق لها وإيجاد منافذ بيع للأسر المنتجة، ويستمر هذا المعرض حتى نهاية الشهر الحالي.

واستمرارا لفعاليات محافظة طرطوس بمناسبة عيد السياحة العالمي تم إطلاق رالي للدراجات الهوائية بمشاركة /40/ متسابق من فريق الدراج رامي الخطيب حيث بدأ السباق من الكورنيش البحري وصولا الى شاطئ الكرنك وتم تكريم المشاركين بحضور معاون وزير السياحة , وهنالك حملة نظافة في جزيرة ارواد .

يذكر انه أقامت مديرية سياحة اللاذقية بالتعاون مع المحافظة معرض سوق المرأة الريفية في حديقة البطرنة بمناسبة يوم السياحة العالمي والذي ضم منتجات لثلاثين أسرة تنوعت بين (العسل، الحرير، مستحضرات تجميلية، نباتات زينة ومواد غذائية). وان أهمية المعرض كونه يشكل فرصة لعرض منتجات التدريب المهني وتسويقها في المجتمع , إضافة لمنتجات المشاريع الاقتصادية الصغيرة في الريف والمدينة.