لكل السوريين

جردة الأسبوع الرياضي.. المنافسات تشتعل في الحدث الرياضي الأبرز في شمال شرقي سوريا

تقرير/ حسين هلال  

تتواصل المنافسات في مختلف الألعاب الرياضية في مختلف مناطق شمال شرقي سوريا، في وقت يسرق فيه الحدث الأبرز الأضواء.

الرقة

تتواصل المنافسات الحادة في بطولة شمال شرقي سوريا لكرة القدم التي تقام مبارياتها على ملاعب مدينة الرقة، ومع انتهاء الدور الأول والدور ربع النهائي برزت مطالب في شمال شرقي سوريا تطالب بنقل المباراة النهائية تلفزيونيا.

وكانت البطولة التي يشارك بها 15 ناديا يمثلون مختلف مناطق شمال شرقي سوريا قد شهد انسحاب نادي سردم قبل بدايتها بأيام، في حين تواصلت البطولة وسجلت حضورا جماهيريا لافتا.

وتأهل عن المجموعات الأربع ثمانية فرق تتنافس فيما بينها في الأدوار الإقصائية.

وفيما يلي جدول للفرق المتأهلة للدور الثاني “سري كانيه، فرات كوباني، شباب الرقة، فرات الرقة، قوى الأمن الداخلي الرقة، تل أبيض، منبج، ومباراة فاصلة حددت المتأهل الثاني من المجموعة الرابعة”.

وحدثت في هذه المجموعة إحدى مفاجئات هذه البطولة حيث تمثلت بعدم تأهل نادي الأسايش للدور الثاني، الذي كان أحد المرشحين بقوة للفوز ببطولة شمال وشرق سورية.

إقليم الجزيرة

أحرز نادي أهلي عامودا لقب كأس اقليم الجزيرة لكرة القدم للسيدات للموسم الحالي بعد فوزه في المباراة النهائية على نادي بيمان بهدف وحيد، وكان فريق الأهلي قد تأهل للمباراة النهائية بعد فوزه على نادي قنديل بستة أهداف مقابل لا شيء، فيما فاز نادي بيمان على الأسايش بالضربات الترجيحية بستة أهداف مقابل خمسة بعد أن تعادلا بالوقت الأصلي بدون أهداف.

كوباني

اختتمت منافسات بطولة كرة الطائرة للهيئات والمؤسسات بمشاركة (١٠) فرق التي أقيمت تحت شعار هلمُّوا لمعركة الحرية، وتوج فريق هيئة الصحة بعد فوزه بالمباراة النهائية على أسايش إقليم الفرات بثلاثة أشواط مقابل لا شيء.

وفي سياق متصل، وفي ختام منافسات الأسبوع السابع والأخير لمرحلة الذهاب من دوري أندية إقليم الفرات بكرة القدم للسيدات فاز الوحدة على نسرين والتربية على الفرات وبرخدان على روشين.

دير الزور

ضمن مباريات دوري كرة الطائرة فاز نادي البوليل على نادي الكرامة بثلاثة أشواط مقابل شوطين، وأبوحردوب على نادي اتحاد ذيبان بثلاث أشواط مقابل لا شيء، والكشكية على النصر بثلاث أشواط مقابل لا شيء.

وضمن مباريات دوري كرة القدم لفئة الشباب سجلت النتائج التالية؛ “فوز الأهلي على الصعوة، والفداء على الهرموشية، وتعادل الفداء مع الصعوة”.

الرقة

أقام الاتحاد الرياضي بالرقة مهرجان رياضي لألعاب القوة بالرقة بمشاركة أكثر من 100لاعب من الفئات العمرية الصغيرة بألعاب الكاراتيه والجودو والمصارعة والأثقال والقوة البدنية والكيك بوكسينغ والتايكوندوا، حيث تضمن المهرجان عروضا رياضية في هذه الألعاب وتابعها عدد كبير من أهالي اللاعبين.

ويقول عن المهرجان المدرب القدير محمد الصالح عضو الاتحاد الرياضي إنه كان متميزا وشارك فيه عدد كبير من الأطفال الذين قدموا عروضا جميلة في عدة ألعاب.

وشهد المهرجان تواجد العنصر الأنثوي لأول مرة في كل الألعاب تقريبا.