لكل السوريين

سيدات نادي عامودا: صنعنا الإعجاز، وسنحقق نتائج جيدة مع المنتخب السوري

عبرت سيدات نادي عامودا الرياضي عن فرحتهن الغامرة بعد تتويجهن بالدوري السوري للسيدات لكرة القدم قبل نحو خمسة أيام، مؤكدات على أن هدفهن المقبل هو تحقيق نتائج جيدة مع منتخب سوريا النسوي.

وكان نادي عامودا قد توج بلقب الدوري السوري للسيدات قبل انتهاء مرحلة الإياب بعد تغلبهن على فريق سيدات جرمانا بثلاثية.

وضم الدوري السوري للسيدات الذي عادت عجلته للدوران بعد أن توقفت منذ سبعة أعوام فرق (عامودا, شرطة حماة, حمص, جرمانا, دمشق العربي, عمال السويداء).

وحقق نادي عامودا الفوز في أربع مباريات وتعادل في واحدة في مرحلة الإياب، حيث ارتفع رصيده إلى 28 نقطة، ليحرز اللقب للمرة الأولى في تاريخه، ويتوج بلقب الدوري الذي أقيمت أغلب مبارياته في العاصمة السورية دمشق.

وقالت أهي محمد، وهي لاعبة وسط بالفريق، ولعبت أيضاً ضمن صفوف منتخب ناشئات سوريا، إنها واجهت صعوباتٍ وخضعت لمعسكرٍ تدريبي في القامشلي, وتهدي هذا اللقب لسوريا ولأهلها في القامشلي والحسكة.

وأضافت “صنعنا الإعجاز في سوريا، رغم الصعوبات التي واجهتنا إلا أننا تمكنا من إحراز اللقب، ولا سيما أنه يضم لاعبات على مستوى عالٍ”.

فيما تحدثت ميرن دهام، لاعبة ارتكاز بفريق عامودا, أن تجربتها الأولى كانت في العام 2004 مع فريق المحافظة ولها تجربة احترافية في العراق عام 2016 مع فريق زيرفاني وحصل حينها الفريق على وصيف الدوري، كما لعبت في صفوف فريق الحلة صالات مغلقة.

وأكدت ميرن أن “سيدات عامودا اللواتي يشكلن العمود الفقري لمنتخب سوريا سيحققن نتائج جيدة مع المنتخب السوري في الاستحقاقات المقبلة، وطموحنا أن نكون على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقنا في البطولات الآسيوية”.

وكان نادي عامودا الذي يضم لاعبات من عامودا والمالكية والقامشلي قد أجرى معسكرا مغلقا في القامشلي، وأغلب اللاعبات كنّ يعانين من الإرهاق نتيجة السفر الطويل من عامودا إلى دمشق.

هذا وتأسس فريق سيدات عامودا لكرة القدم عام  2016، وشارك في عدّة دوريات لكرة القدم التي نُظمت على مستوى شمال شرق سوريا.

كما شاركت عدّة لاعبات من فريق سيدات عامودا في منتخب سوريا للسيدات في كأس الأمم الآسيوية للسيدات الذي أقيم في الأردن عام 2018، في نسختها الـ 19.