لكل السوريين

أبرز عناوين المرحلة ماضية رياضيًا.. سردم يتوج بطلا لكأس إقليم الجزيرة

تقرير/ حسين هلال

شهدت الفترة الماضية انتهاء معظم البطولات التي تشرف على تنظيمها لجان الشباب والرياضة متمثلة بالاتحادات الرياضية، وكانت أبرز النتائج هي إحراز نادي سردم لكأس الجزيرة بعد فوزه على نادي ديريك في المباراة الختامية.

دير الزور

ضمن مباريات دوري كرة الطائرة فاز نادي غرانيج على البوليل، والجرذي على النصر، وأبو حمام على الكرامة، واتحاد ذيبان على درنج”.

وفي سياق قريب، لكن ضمن مباريات دوري الأندية بكرة القدم، فاز نادي الكسرة على الصعوة، وذيبان على درنج، والهرموشية على الفداء، وتعادل الدحلة وجديد بكارة، والحصان وحوايج بومصعة.

كوباني

من مباريات دوري إقليم الفرات بكرة القدم لفئة الرجال، سجلت النتائج التالية “فوز روشين على نسرين، والفرات على الوحدة، تعادل نسرين وكري سبي”.

وفي دوري السيدات، فاز التربية على العمال، وبرخدان على الوحدة، وتعادل نسرين والفرات.

إقليم الجزيرة

توج نادي سردم بكأس إقليم الجزيرة لكرة القدم بعد فوزه بالمباراة النهائية على نادي ديرك بهدف وحيد، في المباراة التي جرت بحضور جماهيري كبير.

وبعد المباراة تم تكريم الأندية المتأهلة لمصاف دوري الدرجة الأولى لفئتي الشباب والرجال.

وفي سياق قريب، وضمن مباريات دوري نصف النهائي لأندية الدرجة الأولى لفئة الشباب فاز الأسايش على دجلة، وسردم على برخدان.

وليس ببعيد، أقامت اللجنة الفنية للتايكواندو بطولة المدينة شارك فيها أكثر من ١٥٠ لاعباً من فريق سالار وفريق روج للسيدات، بالإضافة لأكاديمية المحترفين واشرف على الاختبارات عبد العزيز عابي رئيس اللجنة الفنية.

وفي الجزيرة أيضا، ولأول مرة في شمال وشرق سوريا تمارَس رياضة التسلق، بانضمام العشرات من الأطفال والشباب ضمن نادي جودي التابع للاتحاد الرياضي في مدينة رميلان حيث يمارس الأطفال والشباب الرياضة بشكل مجاني، من أجل فتح المجال للجميع لتعلّم التسلق، وتبلغ أعمار الأطفال من 10 سنوات إلى 18 سنة، والفئة الشابة من 18 سنة وما فوق.

ولرياضة التسلّق فوائد عديدة، أهمها “تحقق التوازن، وتزيد من مرونة الجسم، وتزيد من التناسق، وتطور مهارات التخطيط والتفكير الاستراتيجي، وتعزز الثقة بالنفس، وتمرّن كامل للجسم.