لكل السوريين

في جردة الأسبوع.. رياضي الرقة يبدأ بإعادة تأهيل نادي الشباب، ودورة كروية في دير الزور، ومنافسة شرسة في دوري هيئات كوباني

تقرير/ حسين هلال 

بعد فترة توقف طويلة بسبب الحظر الذي كانت الإدارة الذاتية قد فرضته في مختلف مناطق شمال شرقي سوريا، وحالة التوقف أثناء عيد الفطر المبارك، دبت الحياة الرياضية في مختلف الملاعب والصالات في كافة مناطق الإدارة الذاتية، في وقت تواصل فيه اللجان الرياضية أدوارها في تنظيم البطولات والإشراف عليها.

الفرات بطلا لدورة الرقة الكروية

اختتمت الدورة الكروية التي شارك فيها عشرة فرق وأقيمت على ملعب الشهيدة هفرين خلف بفوز فريق الفرات ببطولة الدورة بعد فوزه بالمباراة النهائية.

وفي سياق قريب؛ باشر مكتب المنشآت بالاتحاد الرياضي بالتعاون مع منظمة بيل بإعادة تأهيل ملاعب نادي الشباب، حيث سيتم ترميم أرضية الملعب ويناء سور خارجي وتركيب شبك للملعب السداسي، وسيتم وضعه في الاستثمار فور انتهاء الأعمال.

وليس ببعيد عن منافسات كرة القدم في الرقة، فقد جرت عدة مباريات ودية للفرق الرياضية، وجاءت نتائجها كما يليل “فوز شباب الأمن الداخلي على العروبة، والسد على الأمن الداخلي، وربيعة على الجسر، والقحطانية على ربيعة”.

منافسة شرسة في دوري الهيئات بكوباني

تأهل فريقي كري سبي والمطاحن إلى الدور النصف النهائي بعد فوز الأول على حساب فريق الإدارة المحلية والثاني على حساب فريق الإعلام.

وفي لقاء ودي رعته جامعة كوباني ومعهد الشهيدة زوزان أقيم بين الجانبين انتهى بفوز الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وفي كوباني أيضا، قام مكتب المرأة الشابة بالتنسيق مع مكتب الألعاب الأنثوية بتنظيم فعالية لرياضة الدراجات الهوائية بمشاركة عدد من الشابات، وبدأت الفعالية من ساحة الشهيد عكيد ومروراً بساحة المرآة الحرة آرينميركان، ثم بالتجوال في كافة أحياء كوباني.

التقى الخيرية.. دورة كروية يقيمها الاتحاد الرياضي بدير الزور

نظّم الاتحاد الرياضي بدير الزور دورة كروية شاركت فيها عدة فرق من الريف الغربي للمدينة، وتوج فريق الاتحاد باللقب بعد فوزه على فريق الحصان في المباراة الختامية.

وفي سياق قريب، أقيمت دورة تنشيطية بهذه اللعبة بمشاركة عدة فرق، وسجلت النتائج التالية فوز “الجرذي على محترفي الجرذي، وغرانيج على اتحاد ذيبان، والكشكية على البوليل، وأبو حمام على النصر، وغرانيج على أبو حردوب”.

نتائج كبيرة في دور الأولى بقدم الجزيرة

ضمن مباريات الأسبوع الخامس من دوري الدرجة الأولى بكرة القدم في إقليم الجزيرة سجلت النتائج التالية “فوز سردم على شبيبة تل كوجر، وجلة على واشو كاني، والأسايش على شبيبة الحسكة، والصناديد على الطريق”.

وفي دوري فئة الشباب للدرجة الأولى فاز الصناديد على فدنك، وسردم على الأسايش، ودجلة على جودي، وتعادل الأخوة والسلام مع الجزيرة.

وفي أولى مباريات الدور التمهيدي لكأس إقليم الجزيرة، فاز ديريك على أشتي، ليتأهل الأول للدور التالي، حيث ينتظر القرعة لخوض غماره في البطولة.