لكل السوريين

في جردة المرحلة.. نتائج متقاربة في دوري كوباني بالقدم، وأداء متوسط في طائرة دير الزور

تقرير/ حسين هلال

تتواصل الأنشطة الرياضية في شمال شرقي سوريا، بمختلف الألعاب، في وقت تواصل فيه اللجان المعنية بالجانب الرياضي تقديم الدعم للوصول لمستوى تنظيمي عالي المستوى.

حفل رياضي ترفيهي في الرقة

احتفاء بذكرى عيد المرأة العالمي، نظمت هيئة الشباب والرياضة لشمال وشرق سوريا احتفالاً بهذه المناسبة، تحت شعار (إلك الملعب لأنك على قدر الطموح والتحدي)، حفلًا ترفيهيًّا قدمت فيه الفرق النسوية عروضًا رياضية وثقافية.

وأقيم الحفل في صالة الأمن الداخلي في الرقة، وتضمنت الفقرات تقديم عدد من العروض الرياضية في ألعاب الجمباز والتايكواندو ورفع الأثقال للبنات وعرض لكرة السلة، كما أقيمت مباراة لكرة الطاولة بين فريقي الطبقة وكوباني للسيدات، كما قَدمت فرقٌ الاطفال عروضاً غنائية ومسرحية، وتم تقديم الهدايا والدروع التذكارية من قبل الرئيسة المشتركة لهيئة الشباب والرياضة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا مها المحمد للفرق المشاركة.

واختتم الاحتفال بتقديم فرقة تراث الرقة للأغاني الشعبية مقطوعة غنائية نالت إعجاب الحضور.

وفي سياق قريب، توج الاتحاد بطلا لدوري الأحياء الشعبية في الرقة، بفوزه في المباراة النهائية على فريق الجسر بهدفين دون رد، وأقيمت البطولة على ملعب الطيار بمشاركة 12 فريق.

وفي الرقة أيضا، انطلقت في منشأة الفرات دورة سداسيات للسيدات، بمشاركة 36 فريقا تم تقسيمهم إلى 6 مجموعات وقد سجلت النتائج التالية “فوز الزمالك على الشهيد وليد، والفرات على شارع الـ 16، وشباب المجد على النصر، والجسر على النصر، ونيروز على النجمة”.

نتائج متقاربة في دوري كوباني للأحياء الشعبية

أقيمت دورة بكرة القدم للأحياء الشعبية في ناحية الجلبية بكوباني، بمشاركة عدد كبير من الفرق، وسجلت النتائج التالية “فوز الوحدة على خراب عشق والجلبية على جيا وكرك على الشهيد وليد وبيرزنار على آرين وكرك على جيا وبير زنار على الوحدة وخراب عشق على الجهاد وبردخدان على جلبية”.

وفي كوباني أيض، أقيم دوري للمؤسسات والهيئات بكرة القدم، شارك فيه العديد من الفرق، وسجلت النتائج التالية “فوز أسايش كوباني على الكهرباء، والأطباء على مدرسة صرين، والمطاحن على المعلمين، والمالية على الفرات، والإدارة المحلية على الصحة، والإعلام على الترافيك، والأكاديميات على المواصلات”.

وفي سياق قريب، أقيم دوري كرة الطائرة في كوباني، شارك فيه 7 أندية هي التربية ونسرين والفرات والعمال والوحدة وبردخدان وروشين، وفاز ببطولة الدوري نادي نسرين بعد فوزه بالمباراة النهائية على روشين.

في الجزيرة، انطلاق إياب دوري الأولى

انطلقت مرحلة الإياب لدوري الدرجة الأولى في إقليم الجزيرة، وسجلت النتائج التالية “فوز الصناديد على سردم، والأسايش على خبات، والاتحاد على شبيبة الحسكة، وشبيبة تل كوجر على جودي، وبرخدان على شبيبة تل كوجر، وانسحب سري كانيه أمام سردم”.

أداء فني جيد في دوري طائرة دير الزور

في دوري الطائرة في الجزيرة أيضا، فاز الكشكية على غرانيج، وفي المباراة الثانية فاز الجرذي على درنج. وكانت البطولة قد انطلقت قبل أيام بمشاركة عدد من أندية ريف دير الزور.

وفي دوري كرة القدم بريف دير الزور الغربي، وفي الأسبوع الثاني، تعادل سفيرة والحصان، وفاز الدحلة على البوليل، وفاز الجرذي على الجرذي الشرقي، والأهلي الزغير على الصعوة والدحلة على جديد بكارة.