لكل السوريين

بعد الخسائر الكارثية.. هجمة إعلامية شرسة من قبل الجمهور السوري على منتخبي الركبي

أدت النتائج الكارثية التي خسر بها منتخب سوريا لبطولة الركبي السباعي المقامة في الإسكندرية بمصر إلى موجات من السخرية على منتخبي الرجال والسيدات على وسائل التواصل الاجتماعي.

وخسر منتخب سوريا للسيدات للركبي السباعي في نهائي البطولة العربية المقامة في مصر أمام المنتخب المصري المضيف بنتيجة كبيرة وصلت لـ 31 مقابل لا شيء، في حين خسر منتخب الرجال مباراة النصف النهائي أمام المنتخب اللبناني بنتيجة كبيرة وصل قوامها لـ 47 مقابل 7.

وكان المنتخب السوري للسيدات للركبي قد وصل للمباراة النهائية بعد فوزه على المنتخب الإماراتي في الدور نصف النهائي بنتيجة 12 مقابل 5.

وشن الجمهور السوري هجمة على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب النتائج الكارثية التي مني بها منتخبي الرجال والسيدات.

وقالت قاسم مهند، صاحب حساب على الفيس بوك “لو كان مانن مشاركين أفضل، يعني معقول نشارك ببطولة مغطية إعلاميا ونخسر بهذه النتائج المضحكة، حاج ولو عيب بقا، لأيمت بدكن تضلو تسترو على فسادكم”.

وقالت ناديا في منشور لها بصفحة رياضية “أقلها منتخب السيدات وصل للنهائي، مع أنو خسر بنتيجة كبيرة، بس تحسب له أنه نال المركز الثاني من أصل 4، بس منتخب الرجال من أول مباراة خسر من لبنان، ومع ذلك التنمر ما بيخلص”.

ورغم النتائج الكارثية، اعتبر مدرب منتخب سوريا للرجال بالركبي أن المنتخب قدم أداء لافت في البطولة على الرغم من وجود إصابات مؤثرة، بحسب تعبيره.

وأوضح جركو أن البطولة مقسمة لثلاثة مستويات يضم المستوى الأول المنتخب المصري وفي المستوى الثاني منتخبات الإمارات وسورية ولبنان وبقية المنتخبات في المستوى الثالث.

يشار إلى أن البطولة تضم على مستوى الرجال منتخبات مصر – السودان- العراق – فلسطين – الإمارات – ليبيا – لبنان بالإضافة إلى سورية، أما على مستوى السيدات فتضم منتخبات مصر ولبنان والإمارات وسورية.