لكل السوريين

في افتتاحية العام الجديد.. إرهابيو الحمزات يفرضون 300 دولار إتاوة، ويقطعون عشرات الأشجار في عفرين المحتلة

فرض إرهابيو مرتزقة فصيل الحمزات الموالي لقوات الاحتلال التركية، 300 دولار على سكان قريتين بناحية معبطلي كما قطعوا عشرات أشجار الزيتون في انتهاك اعتبره نشطاء يهدف إلى تهجير السكان.

وقال الناشط مصطفى شيخو إن عناصر من فصيل الحمزات فرضوا مؤخراً إتاوة جديدة على سكان قريتي كوكاني فوقاتي وتحتاني رغم أن سكان القريتين كانوا قد دفعوا نسبة 20بالمئة من محصول زيت الزيتون هذا العام.

وأضاف الناشط أن عناصر الفصيل الموالي لتركيا قطعوا أيضا 150 شجرة الزيتون تعود ملكيتها للمواطن أحمد سيدو وأخوته في قرية كوكاني فوقاني.

وكانت منظمة حقوق الإنسان في عفرين اتهمت في تقريرٍ لها أواخر تشرين الثاني/ نوفمبر الفائت، فصيل “فيلق الشام” الإرهابي بقطع 3500 شجرة زيتون بمنطقة عفرين.

وقال إن عناصر من الحمزات سلبت أيضاً سيارة فان من المدني محمد سيدو من أمام منزله في القرية وهددوه بالانتقام في حال تقديم شكوى.

في غضون ذلك قام عناصر من فصيل سليمان شاه (العمشات) الإرهابي بقيادة محمد الجاسم بسرقة منزل المدني إبراهيم مراد بوزك في ناحية شيخ الحديد، غربي منطقة عفرين، حسب الناشط.

وقال إن الانتهاكات تتم بشكل ممنهج بهدف التضييق على السكان المدنيين لدفعهم إلى الهجرة من أراضيهم وإخلاء المنطقة من السكان الكرد.

وتشهد منطقة عفرين انتهاكات واسعة النطاق بحق المدنيين، تقول تقارير حقوقية محلية ودولية إن هدفها تحقيق تهجير قسري للسكان والاستيلاء على الممتلكات.