لكل السوريين

الرشيد بطلا لدوري العكيرشي بكرة القدم، ولاعبو إقليم الجزيرة أبطالا لشمال وشرق سوريا في كرة الطاولة

تستمر البطولات في مختلف مناطق شمال وشرق سوريا بالمنافسة المشتعلة، في وقت تواصل فيه الاتحادات الرياضية تقديم الدعم للفرق المشاركة في البطولات التي تشرف عليها.

ففي ريف الرقة الجنوبي توج فريق الرشيد بطلا لدوري العكيرشي بكرة القدم الذي أقيم تحت شعار “القناعة كنز لا يفنى” بعد فوزه على فريق الترجي بالضربات الترجيحية بنتيجة 2/ 3 بعد التعادل بالوقت الاصلي بـ 2 / 2.

وكان العكيرشي قد وصل للمباراة النهائية بعد فوزه على رطلة بهدف وحيد، فيما فاز الرشيد على أهلي المطيورة بثلاثة أهداف لاثنين في نصف النهائي.

وفي ختام الدوري الذي أشرف عليه الاتحاد الرياضي تم توزيع الجوائز الفردية على اللاعبين الذين تألقوا فيه، فحاز اللاعب عبد الجود الحمدي من فري رطلة على جائزة أفضل مدافع، وعبدالله السعي من فريق الرشيد على جائزة أفضل لاعب في الدوري، والدكتور وحيد العيسى على جائزة صديق الرياضة والرياضيين.

ونال اللاعب خلدون الجهاد من فريق الترجي جائزة أفضل هدف في البطولة، وأفضل لاعب صاعد من نصيب اللاعب أسامة الأحمد من الرشيد، وأفضل حارس لحبيب العكوش حارس الرشيد، وحمزة الحمدي أفضل لاعب وسط. وسلم عبد الرزاق الشلاش، الرئيس المشترك للاتحاد الرياضي درع البطولة للفريق الفائز.

وفي إقليم الفرات؛ توِّج فريق تضامن صرين بلقب بطولة شهداء صرين في نسختها الثانية التي أقيمت تحت شعار “حتماً سننتصر” بعد فوزه على فريق تل غزال بالضربات الترجيحية 4 / 5 بعد التعادل بالوقت الاصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1 / 1.

وفي إقليم الجزيرة، في دوري الدرجة الأولى بكرة القدم، سجلت النتائج التالية “فوز خبات على الاتحاد بهدفين لواحد، والأسايش على واشو كاني بعشرة أهداف نظيفة، والصناديد على جودي بثلاثية بيضاء، ودجلة على شبيبة الحسكة بذات النتيجة، فيما تعادل سلبا شبيبة تل كوجر وبرخدان”.

وفي دوري فئة الأشبال فاز نادي الأسايش على دجله بهدفين مقابل هدف واحد، وفاز سردم على ديريك بأربعة أهداف مقابل لا شيء، وفاز بردخان على الأخوة والسلام بتسعة أهداف مقابل لا شيء.

وفي كرة الطائرة؛ تأهل ناديي ديريك وجوانن عامودا إلى مصاف أندية الدرجة الأولى الكرة الطائرة لفئة الرجال، وذلك بعد انتهاء منافسات التجمع النهائي للدرجة الثانية الذي أقيم بصالة تربه سبيه الرياضية، وتوج نادي ديرك بطلاً للدوري بعد فوزه على نادي جوانن عامودا بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، وعلى نادي آشتي بثلاثة أشواط مقابل لا شيء، فيما فاز نادي جوانن عامودا على آشتي بثلاثة أشواط دون رد.

وفي الريشة الطائرة؛ اختتمت بطولة الريشة الطائرة للأشبال والناشئين، وكانت النتائج على الشكل التالي “في بطولة الناشئين ذكور، جاء المركز الأول والثاني والثالث من نصيب أهلي عامودا، والأشبال للذكور المركز الأول والثاني والثالث لنادي عامودا، وفي بطولات الناشئات جاء المركز الأول من نصيب أهلي عامودا، والثاني جوانن باز، والثالث لأهلي عامودا”.

واختتمت في مدينة الطبقة بطولة الأقاليم لشمال شرق سورية للرجال والسيدات بكرة الطاولة، التي أقيمت على مدى يومين وتحت شعار “حتما سننتصر” بمشاركة أقاليم الجزيرة والرقة وكوباني والطبقة وعفرين ودير الزور ومنبج.

وفي بطولة السيدات فازت اللاعبة آلاء وحيد من إقليم الجزيرة بالمركز الأول، تلتها اللاعبة نور محمد من إقليم الجزيرة بالمركز الثاني، ثم اللاعبة أفين بلال من عفرين بالمركز الثالث.

وفي بطولة الرجال فاز منتخب الرقة بالمركز الأول بعد فوزه بالمباراة النهائية على منتخب الطبقة بنتيجة 2 / 3 الذي حل بالمركز الثاني، تلاه منتخب الجزيرة بالمركز الثالث، ثم منتخب الفرات رابعا وعفرين خامسا ومنبج بالمركز السادس والأخير.

تقرير/ حسين هلال