لكل السوريين

غزو سوري لصفحة النادي الروماني.. آلاف الطلبات للزواج، وقرابة 70 ألف متابع على الفيسبوك

لا تزال أصداء انتقال محمود المواس لنادي بوتوشاني الروماني تتردد في الأوساط الشعبية والإعلامية الرومانية، وكان اللافت الأكبر بالموضوع هو اكتساح الجمهور السوري لصفحة النادي الروماني، حتى أن إدارة الفيسبوك حجبت صفحة النادي لبعض الوقت بسبب النمو المفاجئ والمتزايد لعدد المعجبين والمعلقين على صفحة النادي.

وتحولت تعليقات السوريين على صفحة النادي لمادة إعلامية تتناولها وسائل الاعلام الرومانية باهتمام، لا بل إن إدارة النادي تدرس بجدية إمكانية الاستفادة التسويقية من معجبي المواس ببيع قمصان المواس عبر الانترنت، وتغيير جدول مباريات الفريق كي يتناسب مع إمكانية مشاهدة المباريات في سوريا.

الأكثر طرافة في الموضوع هي أن الرومان يحصون عدد طلبات الزواج التي تقدم بها السوريون من فتيات رومانيات والإقامة في رومانيا، ويعتقد الرومانيون أن هذه الطلبات هي فقط لرغبتهم بالبقاء إلى جانب معشوقهم المواس.

وأوردت المواقع الرومانية جزءا من تعليقات السوريين على صفحة النادي، وبعض المشجعات للنادي اللاتي علقن على صفحة النادي، ونورد لكم أبرزها “أنا مستعد للجوء والاستقرار في رومانيا، أبحث عن امرأة رومانية مطلقة للزواج والاستقرار في رومانيا، أريد علاقة زواج حقيقية مع فتاة رومانية، شعب رومانيا العظيم تحية طيبة، اهتموا بالمواس وهو سيبذل دمه من أجلكم”.

وقارنت الأوساط الاعلامية الرومانية ما يحدث على صفحة النادي بسبب انتقال المواس وما حدث على صفحة انستغرام نادي ليفربول الإنكليزي يوم انتقل إليه اللاعب الياباني مينامينو، غير أن تعليقات الجمهور الياباني خلت من طلبات الزواج حينها.

وأعلن النادي الروماني الذي يعد من فرق الوسط في رومانيا عن تعاقده رسميا مع الدولي السوري محمود المواس الذي كان يلعب في أم صلال القطري، وبحسب وسائل إعلام رومانية فإن قيمة العقد وصلت لـ 275 ألف يورو.