لكل السوريين

رغم الخروج المرير.. رونالدو يكسر رقما قياسيا صمد قرناً من الزمان

حطم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رقما قياسيا صمد 95 عاما خلال مباراة فريقه يوفنتوس وضيفه ليون الفرنسي في إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأصبح رونالدو اللاعب الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد مع يوفنتوس في جميع المسابقات برصيد 36 هدفا محطما بذلك رقم اللاعب الهنغاري فيرينك هيرزر الذي أحرز 35 هدفا في موسم واحد في جميع المسابقات قبل 95 عاما أي في عام 1925.

كما وصل الدون البرتغالي الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا إلى هدفه الـ 130 منها 67 هدفا في الأدوار الإقصائية خلال المواسم الـ 14 الأخيرة وهي أفضل نتيجة في تاريخ البطولة.

يذكر أن كريستيانو رونالدو البالغ من العمر 35 عاما احتل المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الإيطالي “الكالتشيو” برصيد 31 هدفا متأخرا بفارق 5 أهداف خلف المتصدر تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو صاحب الحذاء الذهبي.

وفشل رونالدو بتحقيق هذا الرقم طيلة فترة تواجده مع ريال مدريد، رغم أنه حطم كل شيء كان قد سجل في صفحات الدوري الإسباني، ولا حتى في فترة تواجده في مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ومع أن اليوفي قد خرج من دوري الأبطال أمام ليون الفرنسي إلا أن الاتحاد الأوربي كان قد رشح الدون لجائزة نجم الأسبوع في دوري الأبطال، إلى جانب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني الذي تأهل على حساب نابولي الإيطالي، وروبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ الألماني الذي تأهل على حساب تشلسي الإنجليزي.