لكل السوريين

12 لاعب مصاب.. كورونا تفتك بنادٍ إسباني

أكد نادي “فوينلابرادا”، المنافس في دوري الدرجة الثانية الإسباني لكرة القدم، ظهور 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في صفوفه، ليرتقع بذلك العدد الإجمالي للإصابات فيه إلى 28 حالة.

وكان من المقرر أن يخوض “فوينلابرادا” مباراته الأخيرة في موسم دوري الدرجة الثانية أمام “ديبورتيفو لاكورونيا” الأسبوع الماضي، لكن المباراة تأجلت بعد ظهور عدة إصابات بالعدوى في الفريق المنتمي للعاصمة الإسبانية.

وبين الإصابات الجديدة هناك ثماني حالات من الفريق الأول والطاقم التدريبي الموجودين في الحجر الصحي حاليا، هذا إلى جانب أربع حالات ظهرت في مدريد.

وقال النادي في بيان “يود نادي فوينلابرادا أن يعبر عن عميق ألمه وقلقه بعد الجولة الأخيرة من الفحوص التي بلغ على أثرها إجمالي عدد الإصابات بالنادي إلى 28 حالة”، حسبما نقلت “رويترز”.

وأضاف النادي أن أحد لاعبيه أدخل المستشفى الجمعة، لكن حالته مستقرة وهو “لا يعاني من أعراض خطيرة”، مشيرا إلى أنه “سيبحث خطواته المقبلة وسيناقش الموقف مع رابطة الدوري الإسباني”.

ويحتاج النادي لنقطة واحدة حتى يعود للمركز السادس المؤهل إلى بطاقة ملحق الترقي.

وأدى فيروس كورونا المستجد إلى توقف كافة الأنشطة الرياضية حول العالم، وتعد إسبانيا من أكثر الدول التي عانت من جراء انتشار الفيروس فيها بعد إيطاليا في أوربا.