لكل السوريين

في جردة الأسبوع.. دوري شمال شرق سوريا لكرة الطائرة على حافة الانطلاق، والأمن بطلا لدوري إدلب بالبراعم

تقرير/ حسين هلال

الطبقة

اختتمت بطولة كرة الطاولة للرجال وقد فاز بالمراكز كلا من يوسف زكور في المركز الأول، وعبد الحميد أحمد ثانيا، فيما جاء صابر الصاحل في المركز الثالث.

وأشرف على البطولة الاتحاد الرياضي في الطبقة، وشهدت منافسة وصفت بالجيدة، قياسا بالمستويات التي قدمت خلال أشواط اللعبة.

بطولة المؤسسات الكروية

ضمن مباريات دوري المؤسسات بكرة القدم الذي اقيم بأشراف الاتحاد الرياضي سجلت النتائج التالية “فوز البلديات على المشفى العسكري، والمجلس العسكري على التربية، والمالية على المعلمين، والرياضة على الاقتصاد، وسد الفرات على الإعلام، وتعادل السد مع الصحة في المباراة الثانية”.

الجزيرة

استعدادا لدوري شمال وشرق سورية بكرة السلة أقيم لقاء ودي بين نادي الأسايش وقوى الأمن الداخلي بالرقة وانتهى بفوز الأول ب 83 / 74 نقطة.

وفي دوري الفئات العمرية، وتحت شعار حتما سننتصر بدأ الدوري على ملعب أرضية ملعب قلاج الهلالية في مدينة القامشلي.

وفي أولى المباريات فاز تنورية الكرد على ميلانو، وقنديل على شباب آشوريا.

الرقة

بهدف تفعيل رياضة الفروسية، أقام الاتحاد الرياضي بالتعاون مع نادي الفروسية ونادي جيش الثوار الرياضي مهرجان كبير للفروسية بمشاركة عدد كبير من الخيول تضمن عدة أشواط ولمختلف الأعمار.

وقد تصدر فرسان النادي بطولة السباقات، وحضر المهرجان جمهور كبير من متابعي رياضة الآباء والأجداد، ونال كل فائز بالمركز الأول مبلغ مالي قدره مليون ليرة والثاني سبعمائة وخمسون ألف ليرة والثالث خمسمائة ألف مقدمة من نادي جيش الثوار الرياضي.

وفي الرقة أيضا، اختتم دوري الشبيبة بكرة القدم لفرق الأحياء الشعبية الذي استمر لمدة شهر كامل وشارك فيه 20 فريقا، وتوج فريق القحطانية بعد فوزه على فريق مزرعة حطين بهدفين مقابل لا شيء.

وفي سياق قريب، أقام الاتحاد الرياضي دورة تأهيل وتنسيب حكام جدد بكرة القدم بمشاركة 15 دارسا، وتضمنت الدورة محاضرات في قانون اللعبة والتعديلات الجديدة التي أقرها الاتحاد الدولي للعبة وتطبيقات عملية في قيادة المباريات، وتختتم الدورة بإجراء فحص نظري واختبار لياقة للمشاركين، ويشرف على الدورة الحكم عبد العزيز الحسن.

وفي منافسات دوري الفرق للأحياء الشعبية الذي يقام على ملعب الفرات في الرقة، بمشاركة 16 فريق يمثلون الفرق الشعبية في الريف، وصلت الدورة لمرحلة خروج المغلوب.

وضمن النتائج، “فاز الفتيح على الأنصار، وحطين على الحوس، والرشيد على الرقة السمراء، والحوس على المستقبل، والسلحبية الشرقية على تشرين”.

وفي الرقة أيضا، اختتم دوري البراعم بكرة القدم الذي أقيم بإشراف لجنة الشباب والرياضة بإدلب الخضراء، والتقى بالمباراة النهائية فريق الأمن الداخلي والشبيبة، وانتهى بفوز الأول بـ 4 / 3.

وتم تكريم اللاعب سليمان عبد الجبار لفوزه بلقب هداف البطولة وعادل الشيخ كأفضل لاعب بالدوري.

بطولة شمال وشرق سورية بكرة الطائرة

أعلن 11 ناديا مشاركتهم في بطولة شمال وشرق سورية بكرة الطائرة التي ستقام في كوباني خلال الأسبوع الحالي، وتم إجراء القرعة وتوزيع الأندية ضمن المجموعتين.

وضمت المجموعة الأولى كلا من “الأمن الداخلي من الرقة ـ الأسايش (الجزيرة) نسرين (كوباني) ـ الطبقة”، في حين ضمت الثانية كلا من “سردم حامل اللقب من الجزيرة، وبرخدان من كوباني، وشباب الرقة، وقوى الأمن من دير الزور، ونادي منبج”.