لكل السوريين

جردة الأسبوع.. رياضي الجزيرة يقيم دورة تحكيم نسوية، والسد بطلا لدورة الطبقة الكروية

تقرير/ حسين هلال

الجزيرة

أقام مكتب الرياضة الأنثوية في الاتحاد الرياضي دورة انتساب لتحكيم كرة القدم لفئة السيدات شارك فيها 18 دارسة، وتضمنت معلومات نظرية في قانون اللعبة وتطبيقات عملية في تحكيم المباريات، وحاضر بالدورة الحكم الدولي عبد الرحمن رشو.

وفي سياق قريب، توج فريق روج افا بطلاً لدورة ملعب قلاج هلالية بعد تغلبه في المباراة النهائية على فريق أكري بنتيجة 4/ 1.

كوباني

توج فريق نادي روشين بطلا لدوري فئة الشباب بعد فوزه بالمباراة النهائية على فريق حلنج بنتيجة 2/ 1، في المباراة التي أقيمت برعاية الاتحاد الرياضي في إقليم الفرات.

وفي كرة القدم تأهل فريقي المجتمع الديمقراطي للمباراة النهائية لبطولة الشهيد مسعود ابراهيم بعد فوزه على المكتب التنفيذي بنتيجة 7 / 1، كذلك تأهل فريق هيئة الشباب الى نفس المباراة بعد فوزه على فريق الادارة المحلية ب 5/ 2.

الطبقة

توج فريق نادي السد بطلا لدورة كرة القدم التي اقامها الاتحاد الرياضي بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق المنصورة بنتيجة 3/ 1.

وفي كرة القدم أعلن الاتحاد الرياضي عن إقامة دوري لفئتي الأشبال والناشئين بمشاركة 6 أندية هي الاتحاد والسد والجهاد والشبيبة والصحة والصفصافة.

وفي الطبقة أيضا، نظم اتحاد المرأة الشابة بطولة للسباحة للأعمار الصغيرة في مسبح الأندلس شارك فيها 25 متسابقا  من مختلف الأندية، وفي ختام البطولة تم تكريم الفائزين الأوائل بكل فئة.

الرقة

توج فربق نادي النهضة ببطولة دورة كرة اليد بعد فوزه على فريق الفرات بنتيجة 19 / 14 هدفا، وقد شارك بالدورة 4 فرق.

أعلن الاتحاد الرياضي عن إقامة دوري خاص لفرق ريف الرقة، وسيشارك فيه 24 فريقا تم تقسيمهم إلى 8 مجموعات، وستقام المباريات على ملعب نادي الفرات في المدينة.

انطلق دوري كرة الطائرة لأندية الرقة الذي يشارك فيه 6 فرق من الرقة إضافة إلى فريق من الطبقة.

وقد سجلت النتائج التالية “فوز قوى الأمن الداخلي على شباب الرقة وعلى يعرب، والفرات على العمال، والطبقة على نادي الشمال”.

ضمن دوري كرة القدم الذي يقيمه فريق الشمال في قرية تل السمن جنوبي فاز فريق الهيشة على المجد بالضربات الترجيحية، ومسكنه على الأهلي أيضا بالضربات الترجيحية، واليقظة على بعاص بنتيجة 1/ 0، وحزيمة على الفتيح.

وفي دوري أندية الرقة لفئة الشباب فاز الفرات على الشباب، وتعادل الخابور مع العمال.

وفي الرقة أيضا، واستعدادا لدوري شمال وشرق سورية بكرة القدم لفئة السيدات فاز فريق عين عيسى على تل أبيض بنتيجة 2/ 1، والاتحاد الرياضي على العمال 1/ 0.