لكل السوريين

هالاند على الرادار.. “برشلونة، الريال، مانشستر سيتي، البايرن” تتهافت للتعاقد مع النرويجي اليافع

كشف مينو رايولا وكيل إرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني أن أندية مانشستر سيتي، ريال مدريد، برشلونة وبايرن ميونيخ تتنافس في ما بينها للظفر بخدمات موكله الذي قد تكون إحدى الوجهات المقبلة لليافع النرويجي العام المقبل.

وينتهي عقد هالاند (21 عاما) عام 2024 لكن تألقه في صفوف فريقه الحالي محليا وقاريا حيث سجل 23 هدفا في 20 مباراة في دوري أبطال أوروبا جعل أبرز الأندية الأوروبية تتهافت للتعاقد معه. بيد أن عقد هالاند يتضمن بندا جزائيا مقداره 90 مليون يورو يصبح نافذا عام 2022.

وكشف رايولا لإذاعة “سبورت1” الألمانية أن “ثمة فرصة كبيرة أن يغادر إيرلينغ” في نهاية الموسم الحالي، وأردف “ربما الصيف المقبل أو الصيف الذي يليه”.

وتابع “يستطيع أن يخطو الخطوة التالية. بايرن، الريال، برشلونة، مانشستر سيتي هي أندية يستطيع الانتقال إليها”. وأوضح “كنا ندرك تماما لدى انتقاله إلى دورتموند بأن هذه الخطوة ستأتي”.

وأكد مدير أعمال هالاند بأنه سيجلس مع مسؤولي دورتموند في الأشهر المقبلة للحديث عن هذا الأمر “سندلي بآرائنا حول هذا الموضوع وسيبادلوننا هذا الأمر”.

وضرب هالاند العديد من الأرقام القياسية منذ قدومه إلى دورتموند خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير 2020 قادما من سالزبورغ النمساوي، وبات أول لاعب في تاريخ البوندسليغا يسجل ثلاثية (هاتريك) في أول مباراة يخوضها بألوان دورتموند بعد أن نزل احتياطيا، وبات رصيده الحالي 51 هدفا في 51 مباراة في الدوري المحلي.

ويحتل دورتموند المركز الثاني في الدوري الألماني وراء بايرن ميونخ، لكنه خرج من مسابقة دوري أبطال أوروبا وتزامن ذلك مع غياب هالاند لفترة خمسة أسابيع بداعي الإصابة. كما دفع المنتخب النرويجي ثمن هذه الإصابة بفشله في بلوغ نهائيات مونديال قطر عام 2022.

وفي سياق متصل بعروض ريال مدريد للنجم النرويجي فقد أكد الملكي رفضه فكرة المخاطرة باستقرار الفريق من أجل التعاقد مع هالاند خلال الموسم المقبل.

ووفقا لصحيفة “ماركا” الإسبانية فإن ريال مدريد لن يرتكب أي تصرف جنوني في صفقة هالاند قد تفسد عليه استقرار الرواتب في الفريق الملكي.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن صفقة هالاند ستكلف ناديه الجديد 400 مليون يورو، بالنظر إلى القيمة المتوقعة للانتقال، بالإضافة إلى راتب المهاجم النرويجي لمدة خمسة مواسم مقبلة.

يذكر أن العديد من التقارير تؤكد أن الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جرمان سينتقل إلى ريال مدريد في الصيف المقبل خلال صفقة مجانية.

وأوضحت “ماركا” أن تشيلسي وسان جرمان كانا مهتمين للغاية بصفقة هالاند، لكن يبدو من تصريحات رايولا أنهما تخلفا عن مواصلة السباق.