لكل السوريين

جردة الأسبوع.. عودة بعض النشاطات الرياضية لمختلف مناطق شمال شرقي سوريا

تقرير/ حسين هلال  

تستمر الاتحادات الرياضية في عموم مناطق شمال شرقي سوريا بإجراء معظم الألعاب الرياضية سواء كانت فردية أو جماعية، وشهد هذا الأسبوع جملة من النشاطات.

الرقة

توج فريق تل السمن الجنوبي بدوري البلدة الذي نظمها الفريق نفسه بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق الأصدقاء بهدفين لقاء هدف واحد.

وشارك في الدوري الذي لم يشهد إشراف الاتحاد الرياضي عليه 16 فريقا من مختلف أرياف الرقة ومن الطبقة، بالإضافة لبعض الفرق من المدينة.

ولُعب الدوري بنظام خروج المغلوب بدءا من الدور الأول.

ويقول حمدو الحمدو، وهو منظم الدوري إن “المنافسة كانت حادة في الدوري، واعتماد نظام خروج المغلوب ساهم في خلق حماسية واضحة في كافة مباريات التجمع”.

وفي مزرعة الرشيد غربي الرقة، اختتم دوري كرة القدم بفوز فريق التضامن بكأس الدوري بعد تغلبه بالمباراة النهائية على فريق يعرب بهدف وحيد.

وفي الرقة أيضا، أقيمت بطولة المصارعة بمشاركة عدد كبير من اللاعبين، وأسفرت البطولة عن النتائج التالية “فاز ببطولة الأوزان حسب تسلسلها كلا من محمد كريدي، علاء عبد الرزاق، محمد جرداوي، سعد رويتع، مصعب عبد الجبار العبد، أمير عبد الجبار العبد، محمد نور الخضر، حمدوش الخضر، محمد الشيخ، عمار الإبراهيم، حامد الشاهر”.

الجزيرة

في الأسبوع الأول لدوري الدرجة الأولى بكرة الطائرة لفئة الرجال في إقليم الجزيرة سجلت النتائج التالية “فوز الأسايش على ديريك، وسردم على جودي”.

وفي الجزيرة أيضا، لكن في كرة السلة فاز دجلة على قنديل والأسايش على خبات.

وفي منافسات كرة الطائرة لفئة الأشبال التي شهدت مشاركة 12 لاعبا يمثلون خمسة أندية، توج لاعبو نادي برخدان بالمراكز الثلاثة الأولى، وهم آلند حمو، أحمد عثمان، وأحمد عبدالله.

وفي دوري كرة القدم لفئة الناشئين، وضمن مباريات الأسبوع الثاني سجلت النتائج التالية “فوز الأسايش على قنديل، وجودي على الصناديد، والأخوة والسلام على جوانن باز، وسردم على خبات، وتعادل دجلة وبرخدان، وفدنك وديرك، والاتحاد واشتي”.

وفي الجزيرة أيضا أقيمت مسابقة المهارة الفردية للإناث بمشاركة أكثر من 17 لاعبة تمثلن أندية “قنديل وبيمان والأسايش وسردم”.

وفازت بالمركز الأول اللاعبة سارا الأحمد من نادي الأسايش، وفي المركز الثاني جلنار مصطفى من نادي الأسايش، وفي المركز الثالث آية محمد من نادي الأسايش.

كوباني

ضمن مباريات الأسبوع الرابع من دوري كرة القدم لفئة الرجال تابع نادي الفرات صدارته وفاز على الوحدة، فيما فاز نادي روشين على العمال.

وفي كوباني أيضا، وضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الشهيد “ديار حمي” للهيئات والمؤسسات بكرة القدم أيضا، فاز فريق مكتب الدفاع قانونياً على كرى سبي لتخلفه عن الحضور، والمستوصفات على الشباب والرياضة، والاقتصاد على الإدارة المحلية، والعدالة على الداخلي، واتحاد المعلمين على الثقافة والفن، والتربية على الترافيك.

 دير الزور

توج نادي الجرذي بطلا لدوري كرة الطائرة لفئة الشباب بعد فوزه على النصر بثلاث أشواط مقابل شوطين. وفي مسابقات كرة القدم فاز نادي غرانيج على الريان وعلى ذيبان، بينما تعادل الأهلي والشحيل.