لكل السوريين

عداءة إثيوبية تحطم رقما عالميا قياسيا وسائق يتغنى بمنافساته ضد ماهيلتون

حطمت العداءة الإثيوبية ليتيسنبت جيدي الرقم القياسي العالمي لسباق نصف الماراثون للسيدات، بعد أن سجلت ساعة واحدة ودقيقتين و52 ثانية في مدينة فالنسيا الإسبانية.

واقتطعت جيدي البالغ عمرها 23 عاما، والتي تحمل أيضا الرقم القياسي العالمي في سباقي 5 آلاف و10 آلاف متر، أكثر من دقيقة من الرقم القياسي السابق لسباق نصف الماراثون والذي سجلته الكينية روث تشيبنجيتيتش هذا العام.

وقالت جيدي الحاصلة على برونزية سباق 10 آلاف متر في أولمبياد طوكيو “السعادة لا تسعني بتحطيم الرقم القياسي العالمي في أول سباق نصف ماراثون أنافس فيه”.

وفي منافسات الرجال زاد الكيني أبل كيبتشومبا سرعته في المراحل الأخيرة ليفوز بسباق نصف الماراثون مسجلا 58:07 دقيقة، ليصعد للمركز السادس في قائمة الأسرع في هذا السباق على مر العصور.

واحتل الكيني رونيكس كيبروتو المركز الثاني بزمن 58:09 دقيقة، بينما جاء مواطنه دانييل ماتيكو ثالثا بزمن 58:26 دقيقة، حيث أنهى السبعة الأوائل سباق نصف الماراثون للرجال في أقل من 59 دقيقة.

سائق رد بول يتغنى بمنافساته ضد هاميلتون

تحدث الهولندي ماكس فيرستابن سائق (رد بول)، على المنافسة على صدارة بطولة العالم للفورمولا1 مع البريطاني لويس هاميلتون سائق (مرسيدس).

وقال فيرستابن الذي يتصدر بطولة العالم متقدما بست نقاط على هاميلتون، إن المنافسة مع سائق مرسيدس “تروق للجمهور”.

وأدلى فيرستابن بهذه التصريحات عقب تصدره التجارب التأهيلية الرسمية لسباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى، المرحلة الـ17 في بطولة العالم، لينطلق اولا امام هاميلتون الذي سينطلق من المركز الثاني .

وتمنى فيرستابن أن يحقق انطلاقة جيدة في السباق وأن يعمل بشكل جيد مع الفريق “لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة” في حلبة أوستن، التي لم يسبق له الفوز عليها.

ومن ناحية أخرى، هنأ فيرستابن زميله في الفريق المكسيكي سرخيو بيريز، لانطلاقه من المركز الثالث في السباق معتبرا أن “الانطلاق من المركزين الاول والثالث يعكس الأداء الجيد الذي نقدمه”.