لكل السوريين

شهدت حضورا جماهيريا غير متوقع.. منافسات حادة في بطولة شمال شرقي سوريا لكرة القدم

تقرير/ حسين هلال 

شهدت المنافسات التي تقام في مختلف الألعاب في مناطق شمال شرقي سوريا تنافسا حادا، إلا أن الحدث الأبرز خلال هذه الأيام هو دوري شمال شرقي سوريا لكرة القدم، والذي يعد أكبر تجمع لكافة أندية مختلف أقاليم شمال شرقي سوريا، الحاصلة على الترخيص.

الرقة

تتواصل منافسات بطولة شمال شرقي سوريا لكرة القدم التي تقام منافساتها على ملاعب مدينة الرقة، ومع انتهاء الجولتين الأولى والثانية اتضحت ملامح المتأهلين للأدوار الإقصائية التي لم تشهد مفاجئات تذكر.

الحدث الأبرز خلال الأسبوع كان مباراة القمة التي جمعت بين ناديي الأمن الداخلي من الرقة وأسايش الجزيرة والتي أعلن الأخير عن انسحابه من المباراة قبل نهايتها بدقائق احتجاجا على ظلم التحكيم حسب ما أعلن النادي على صفحته الرسمية على موقع فيس بوك.

وشهدت معظم المباريات التي جرت خلال دور المجموعات منافسات مقبولة إلى حد ما، على الرغم من حرارة الطقس التي تؤثر على مستوى اللاعبين.

وأشادت الجماهير التي تتجمهر في الملاعب لتشاهد المباريات بالدوري بمستوى التنظيم من جانب ومستوى المنافسة من جانب آخر، معتبرة أنه سيشكل نقطة انطلاقة حقيقية لدوري موحد بنظام الذهاب والإياب، وسيرفع من قيمة البطولات الرياضية في شمال شرقي سوريا، باعتبار أن الدوري يقام بإشراف الهيئة العامة للشباب والرياضة التابعة للإدارة الذاتية.

وستزداد الإثارة في الأدوار الإقصائية، باعتبار أن الفرق القوية ستلعب ضد بعضها البعض مباراة واحدة، والفائز سيتأهل للدور التالي بينما الخاسر سيشد الرحال من حيث أتى.

ويشارك في الدوري 15 ناديا يمثلون كافة مناطق شمال شرقي سوريا، بعد انسحاب نادي سردم من الدوري قبل الانطلاقة بيومين فقط.

وقسمت الفرق المشاركة على أربع مجموعات، ونص نظام البطولة على تأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة للدور ربع النهائي.

وستقام مباراة الأدوار الإقصائية بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وفي حال التعادل بين الفريقين سيتم اللجوء للركلات الترجيحية مباشرة دون أشواط إضافية، باستثناء المباراة النهائية التي ستشهد أشواط إضافية في حال التعادل بين طرفي النهائي.

إقليم الجزيرة

أقيمت بطولة التايكوندو للسيدات في إقليم الجزيرة، وجاءت النتائج كما يلي “فريق روج المركز الأول، فريق سالار المركز الثاني، فريق ديريك المركز الثالث”.

وبالنسبة لترتيب منافسات البومسيه الفردي، فقد حل سالار أولا، تلاه ديريك في المركز الثاني، وحل فريق روج في المركز الثالث.

وفي إقليم الجزيرة أيضا؛ اختتمت دورة سبرو (الأمل) لكرة الطاولة بمشاركة عدد كبير من اللاعبين، يمثلون أندية الأقليم، وفاز بالمركز الأول وائل مرجان، في حين حل شربل حنو ثانيا، بينما كان المركز الثالث من نصيب صلاح الدين أحمد، ورابعا ناهير كورية.

إقليم كوباني

ضمن مباريات الأسبوع السادس لدوري السيدات بكرة القدم في كوباني، فاز نادي روشين على نسرين، والتربية على الوحدة.

وفي دوري المؤسسات بكرة الطائرة، تأهل فريقي هيئة الصحة وأسايش الفرات إلى المباراة النهائية لبطولة الهيئات والمؤسسات بكرة الطائرة التي أقيمت تحت شعار هلموا لمعركة الحرية، وذلك بعد فوز هيئة الصحة على فريق المالية، وفوز الأسايش على فريق الجامعة.

دير الزور

ضمن مباريات دوري كرة الطائرة المقام في دير الزور بالريف الشرقي، تصدر نادي أبو حمام دوري كرة الطائرة بعد فوزه على نادي غرانيج، وفي باقي النتائج، فاز الجرذي على الكشكية، ومحترفي الجرذي على درنج، والكرامة على النصر.